الحاج حسن: الإنتاج الاردني من الالمنيوم يكفي 3 أضعاف حاجة السوق ومطابق للمواصفات الدولية

الحاج حسن: الإنتاج الاردني من الالمنيوم يكفي 3 أضعاف حاجة السوق ومطابق للمواصفات الدولية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
استغرب ممثل قطاع الصناعات الهندسية وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن، محمد الحاج حسن، تصريحات تشكك بجودة الصناعات الوطنية من الألمنيوم، وقدرة المصانع، على توفير حاجة السوق من المعدن.

وقال الحاج حسن إن هذه التصريحات، هدفها التشكيك بجودة المنتج المحلي، دون بيّنة، من أجل زيادة كميات الألمنيوم، المسموح باستيراده شهريا من الخارج في وقت يؤكد فيه جلالة الملك دعم الصناعة الوطنية.
 
وأضاف الحاج حسن أن المنتج الأردني، مطابق للمواصفات الأردنية والدولية، وحاصل على شهادات تثبت ذلك. وأوضح، أن مصانع الألمنيوم في الاردن، تُصدّر منتجاتها إلى دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الحصول على شهادات تثبت جودتها.

ونوّه إلى أن هذه التصريحات بعضها يتجاوز التشكيك في المصانع، إلى التشكيك في الجهات الرقابية الأردنية، مثل مؤسسة المواصفات والمقاييس، التي تنفذ جولات دورية على المصانع.

وأكّد الحاج حسن، قدرة المصانع على إنتاج 3 أضعاف حاجة السوق الأردني، في وضع الطلب الطبيعي، قبل جائحة كورونا.

وأعرب الحاج حسن عن قلقه على القطاع الصناعي في ظل هذا التشتت، وغياب التشاركية وروح الفريق الواحد، الذي أصبح واضحا للعيان ولم يكن بيوم من الأيام بهذا الشكل، فقد كانت غرفة صناعة الأردن ورجالاتها تخدم كافة القطاعات ومنتسبيها ولا تقتصر على المحاسيب والمعارف

وتتزامن التصريحات المطالبة باستيراد الالمنيوم مع مطالب تجار، بزيادة حصتهم من استيراد الألمنيوم، البالغة حاليا 175 طنا في الشهر.

ويهدد زيادة كميات الاستيراد، مصانع الألمنيوم في الأردن، بالإغلاق.

شريط الأخبار مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر