كل شيء يموت حتى عقولنا هرمت

كل شيء يموت حتى عقولنا هرمت
أخبار البلد -  
 

اخبار البلدأكثر ما يثير الدهشة هو انتقاد وزراء ومسؤولين سابقين للحكومة وقراراتها بعد خروجهم من المنصب بالتعديل أو باستقالة الحكومة. 

يستغلون أي فرصة لإظهار أنفسهم كضحايا، وبأنهم دفعوا ثمن محاولاتهم وقف بعض القرارات الحكومة غير الشعبية، وبأنهم لم يُمنَحوا الوقت الكافي لإحداث تغيير في عمل وزارتهم وتحقيق الانجازات المطلوبة منهم. 

مع أننا لم نسمع منهم أية آراء مناهضة أو مناقضة لسياسات الحكومة بشكل عام، ولم نسمع صوتهم بالرفض والمعارضة، ولم يلوح أحدهم أو يهدد بالاستقالة وهو يجلس على كرسي الوزارة الوثير. 

معظم السياسيين في الأردن يكونون أصحاب مشاريع وطنية يوم ولادتهم السياسية، لكنهم ما إن يصلوا إلى الكرسي وتبدأ الرواتب والمكافآت في الهبوط في حساباتهم الشخصية، وتبدأ عجلة المصالح تربطهم مع أجهزة الدولة حتى يتحولوا إلى النقيض وإلى جزء من آلة السلطة. 

لم يعد ثمة حدود فاصلة بين الوطنية والولاء والمعارضة، جميع المصطلحات تداخلت وأصابها التشوه والانكماش.  

هذه المصطلحات تحكمها المصلحة والرغبة في تحقيق الذات والبقاء في السلطة والحصول على جميع امتيازاتها ضمن حدها الأعلى حتى وإن كان على حساب ميزانية الدولة المنهكة والمثقوبة من عدة جهات.  

كل المصطلحات الكبرى تموت، اليسار فقد هويته حين تحالف مع الديكتاتوريات مناكفة للإسلام السياسي، ولم يعد قادرا على طرح أية أفكار تواكب التغيرات في العالم . 

التيار الإسلامي يجري إجهاضه وإجراء عملية استئصال لكل جذوره وحرمان من حقه بالتنفس إلا عبر الأجهزة التي تتحكم بها الدولة. 

وكأن الحكومات تريد تحويلنا إلى شعب أكثر ليبرالية وأكثر تحررا وتساهلًا مع القيم، تحويلنا إلى عربة أو سلة في سوق تجاري حتى يكون هدفنا فقط ملء البطون حد التخمة، وإعطاء عقولنا وأرواحنا إجازة مفتوحة من التفكير أو حتى محاولة التفكير، لأنه سيكون ضارا بالصحة العقيلة وبجهاز المناعة. 

الحكومات تسعى إلى تقزيمنا وكسر ظهورنا بأحمال ثقيلة، فهي تعرف تماما أن الأشجار العالية والكبيرة ينبت تحتها الفطر، أما الأشجار الصغيرة فلا ينبت تحتها شيء.        

تعرف تماما أننا هرمنا ليس في انتظار اللحظة التاريخية وإنما الشكوى التي لا تصل ولا ينقلها ساعي البريد.
شريط الأخبار الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم