العرموطي مندداً باتفاقية تسليم المجرمين " الإتفاقية تمس السيادة الأردنية "

العرموطي مندداً باتفاقية تسليم المجرمين  الإتفاقية تمس السيادة الأردنية
أخبار البلد -  
اخبار البلد -  كرم الرواشدة 

اكد النائب صالح العرموطي رفضه لتسليم اي مواطن اردني لدولة خارجية مندداً بالاتفاقية التي وقعت بين الاردن وأوكرانيا , لافتاً بأن الدستور الاردني نص في المادة 102 على ان محاكمة المواطن الاردني هي من اختصاص المحاكم النظامية , لذلك لا يوجد اي مبرر لتوقيع اتفاقية تسليم مجرمين بين الأردن وأوكرانيا معتبراً بأن هذه الاتفاقية تمس السيادة الأردنية .

واستذكر العرموطي في حديثه لـ " أخبار البلد " قضية الشاب اياد نجم الذي تم تسليمه للولايات المتحدة في عام 1995 وتم محاكمته بشكل غير عادل انتهت بالحكم عليه لمدة 240 عام .

وأيد العرموطي الجزئية الخاصة في تسليم المحكومين في القضايا السالبة للحرية " الحبس " بين البلدين , معبراً بأنها تصب في مصلحة المحكوم عليهم  لكونوا اقرب لذويهم , وفي حالة صدور عفو عام يتم شملهم به .

يذكر ان وزير العدل  بسام التلهوني وقع ونظيره الاوكراني دينيز مالويسكا في العاصمة الاوكرانية "كييف" ، أربع اتفاقيات للتعاون القضائي والقانوني، تتمحور حول، نقل المحكومين وتسليم المجرمين والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل المدنية والجنائية .
 
شريط الأخبار دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل الخدمات الطبية تحدد عطلة عيد العمال لمستشفياتها ومراكزها الصحية وتستمر الإنجازات الرياضية في مدارس النظم الحديثة .. "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات داخل بقالته اشتباكات في جامعة كاليفورنيا الملك للأردنيين: بارك الله في جهودكم المدن الصناعية: جهود متواصلة للحد من نسب البطالة وتوفير فرص العمل نتائج مميزة لـ "حديد الأردن" في الربع الأول .. والإكتتاب ينتهي في (7) أيار لدى البنك التجاري التنمية: ضبط متسول يدعي الجنون وبحوزته 6 آلاف دينار إليكم أبرز انتهاكات حقوق العمال في الأردن حادث تصادم بين 5 مركبات بينهم شاحنتين (تريلا) وسقوط عمود كهرباء ودائرة السير تغلق الطريق اتحاد نقابات عمال الأردن يطالب برفع الحد الأدنى للأجور وفيات الأردن الاربعاء 1/5/2024