الجنرال "رياح" يهدد "يافطات وقارمات" العاصمة عمان بالسقوط .. أين أمانة عمان ؟!

الجنرال رياح يهدد يافطات وقارمات العاصمة عمان بالسقوط .. أين أمانة عمان ؟!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص 

رغم تحذير دائرة الأرصاد الجوية حول المخفض الجوي القادم للمملكة، وتحذيراتها المتوقعة لمهيته وكيف ستكون الأجواء خلال اليوم الأحد عند دخوله، إلا وأن الظاهر أن أمانة عمان الكبرى استمعت للتفاصيل "بإذن من طين وآخرى من عجين".

الرياح المرافقة للمنخفض الجوي شديدة ويستطيع المواطن استشعار قوتها بدون تكبد أي عناء، حيث إن صخبها يدل على حجم قوتها، لكن يأتي السؤال ما شأن امانة عمان بهذا الأمر؟، من المفترض أن تتابع الأمانة كافة الحثيات التي من الممكن أن تشكل خطورة فعليه على الأردنيين حتى وأن كان نسبة الخطر في حدوثها قليل ، إذ وردت شكاوى لـ اخبار البلد متخوفة من سقوط "القارمات واليافطات" المعلقة في شوارع العاصمة عمان نتيجة الهبات القوية للرياح التي تكاد أن تقتلع الأشجار.

وهنا يترتب دور أمانة عمان التي يبدو أنها غافلة تمامًا عن المشهد في الحد من هذه الخطورة من خلال مخالفة معلقي "اليافطات والقارمات" وازاحتها من مكانها، باعتبار أنها تهديد صريح في مثل هذه الأجواء للمواطنين والقصد لايكمن على اصابات إذ ما سقطت وحتى اضرار مادية، فالمواطن لا يجب أن يتحمل اهمال الجهات الحكومية في القيام بدورها.

الأردنيون استذكروا احداث غرق وسط البلد نتيجة اهمال صريح في عمل اصلاحات للبنية التحتية مما نتج عنها خسائر مليونية للتجار، بعد اندثار بضائعهم تحت سيول المياه الجارفة بسبب الهطولات المطرية، وانصبت الدعوات تنبه امانة عمان بأن عليها القيام بواجبها بشكل فعلي والتوقف عن التقاعس في العمل فهي بالمقام الأول مؤسسة دولة واجبها الأوحد خدمة المواطن وتقديم جل المستطاع في تحقيق ذلك.

 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)