إغلاق 2446 منشأة مخالفة لأمر الدفاع 20

إغلاق 2446 منشأة مخالفة لأمر الدفاع 20
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، اليوم السبت، عن إغلاق ومخالفة نحو 2446 منشأة من مختلف القطاعات، بموجب أمر الدفاع 20.

وأضافت الوزارة في بيان لها، بأنه تم تحرير مخالفات بحق 4650 مواطنا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة خلال الفترة 25 تشرين الأول الماضي وحتى يوم أمس الجمعة.

ونفذت الجهات الرقابة المكلفة بتنفيذ أمر الدفاع 20 حوالي 169500 ألف زيارة لمنشآت مختلفة، خلال ذات الفترة المشار إليها أعلاه.

وفي التفاصيل، أغلقت الجهات الرقابية 1726 سوبر ماركت ومحل بيع مواد تموينية وخضار و130 مطعما وكوفي شوب و284 محل بيع أجهزة كهربائية ومعدات منزلية و42 مخبزا و45 محل ألبسة و3 مقالع ومنشآت أخرى في قطاعات متعددة.

وقد نفذت الجهات الرقابية 800 زيارة لمنشآت يوم أمس الجمعة بعد رفع الحظر وتم مخالفة 58 مواطنا لعدم ارتداء الكمامة.

وأشارت الوزارة إلى أن الجهات الرقابية مستمرة بعمليات الرقابة على المنشآت والأفراد في كافة المحافظات للتأكد من الالتزام بمتطلبات السلامة العامة وأخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين حيث ستكون هنالك رقابة مشددة أيضا يوم الجمعة.

وأسندت عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت وفقا لأمر الدفاع 20 الى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والاثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية و(البلديات وأمانة عمان) والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

وتشمل المنشآت التي تتم زيارتها قطاعات تجارية وصناعية كالمواد الغذائية والمولات ومطاعم ومحلات حلويات ومنشآت سياحية ومحطات محروقات وغيرها.

 
 
 
شريط الأخبار الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية