ابو صعليك يخطف الاضواء تحت القبة.. بخطاب شامل دعا فيه لاحياء فكرة مدينة عمان الجديدة - فيديو

ابو صعليك يخطف الاضواء تحت القبة.. بخطاب شامل دعا فيه لاحياء فكرة مدينة عمان الجديدة  فيديو
أخبار البلد -   اخبار البلد- احمد حمودة
 
خطفت كلمة النائب خير ابو صعليك الاضوء تحت قبة البرلمان صباح اليوم الاربعاء خلال مناقشة الثقة بحكومة الدكتور بشر الخصاونة، بعد ان جاءت شاملة تطرق فيها لكافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال أبو صعيليك أن الأزمة التي تعصف بالمملكة، لا تعتبرانهيارا اقتصاديا، فالأردن يملك الكثير من المقومات الاقتصادية والخامات البشرية القادرة على الارتقاء بالوطن، موضحا أن انفاق الحكومة انخفض منذ العام 2016 وحتى العام 2020، وهذا يؤثر على بعض القطاعات، وطالب الحكومة بصياغة خطة تعافي اقتصادي تكون مشتركة بين الحكومة والنواب والخبرات في الاردن سواء من القطاع العام أو الخاص.

ودعا أبو صعيليك الحكومة الى إعادة إحياء فكرة مدينة عمان الجديدة، أو فكرة المحافظة رقم 13، وأن تبنى بالشراكة بين القطاع العام والخاص لاحياء الفكرة من جديد.

وأوضح أن قانون الانتخاب، لا يصلح الحياة السياسية في الاردن، مطالبا باشراك الاحزاب بشكل أعمق بالحياة السياسية عبر تعديل قانون الانتخاب، وإعادة النظر بقانون الاستثمار بهدف توفير فرص عمل للعمالة المحلية، ودعم القطاع الزراعي الذي يعتبر من أبرز القطاعات التي تدعم الاقتصاد الوطني.


شريط الأخبار أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن جودة: انتظار الانفجار القادم الوزراء يوافق على دمج وزارتي "التعليم العالي والتربية" والغاء "التدريب المهني" ارتفاع حصيلة قتلى جنود الاحتلال بعملية موقع كرم أبو سالم رويترز: الملك يلتقي بايدن في البيت الأبيض