النائب "صالح العرموطي" يقدم خطاباً وطنياً بامتياز .. مشاعره سبقت كلماته والغصة فضحته !!

النائب صالح العرموطي يقدم خطاباً وطنياً بامتياز .. مشاعره سبقت كلماته والغصة فضحته !!
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 

سبقت مشاعر النائب المحامي صالح العرموطي كلماته التي القاها تحت قبة البرلمان في رده على بيان الثقة الذي تقدمت به حكومة الدكتور بشر الخصاونة لمجلس النواب التاسع عشر ، حيث قدم خطاباً وطنياً صريحاً وجريئاً وصفه مراقبون ومتابعون للشأن المحلي والسياسي بانه مرافعة سياسية وقانونية ووطنية بامتياز .

وتسابقت مشاعر العرموطي الوطنية مع كلماته المتدفقة من قلبه لتحكي قصة غصة في قلبٍ شاب صاحبه وما شابت مشاعره وحبه ووفائه واخلاصه لوطنه وقيادته الهاشمية المظفرة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني  ، فبقي قلب العرموطي  نابضاً بالوطن والشعب والجيش والشهداء والاسرى والمزارعين والمحاميين والقضاة والمعلمين والاعلاميين والحريات والعدل والعدالة الاجتماعية والصحة والاحزاب والنقابات والمتقاعدين العسكريين والفقراء والمساكين والكادحين والقضية الفلسطينية.

وكعادته النائب العرموطي تحدث ارتجالياً ومن القلب للقلب مطالباً الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق في اداء الحكومة بأزمة كورونا والتحقيق في المؤسسات الممولة اجنبيا وإلغاء العمل بقانون الدفاع وإلغاء محكمة أمن الدولة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد .

وانتقد النائب العرموطي خلو بيان الحكومة من الحديث عن الحريات العامة وحرية التعبير والاشارة الى الاحزاب السياسية ، متسائلاً هل يعقل تعطيل القوانين باسم قانون الدفاع ثم يقال عن الإصلاح السياسي ؟!


واتهم العرموطي الحكومة بافتعال مشكلة مع نقابة المحامين ومشكلة مع نقابة الصحفيين واحالت الصحفي جمال حداد لمحكمة أمن الدولة لسؤاله عن لقاح كورونا وأحالة المحامي محمد المجالي للمحكمة بسبب ادلائه برأي قانوني حول الإرادة الملكية بإجراء الانتخابات .

ولفت العرموطي الى ان الحكومة لم تقم بتعديل قوانين مؤقتة مضى عليها سنوات خلافا للدستور وانها وللمرة الاولى في تاريخ البلد يكون لها (8) وزراء دولة بلا نظام خاص كما ينص الدستور .

وحذر النائب العرموطي  الحكومة من الاستقواء على الوطن من خلال نقابة المعلمين والغارمات وتغول الحكام الاداريين على القضاء .

ومن الامور التي تلفت الانتباه عند حديث النائب العرموطي الاستماع والانصات الذي يحظى به من زملائه النواب ورئيس الحكومة واعضائها ، وهو ما يدل على قوة الخطابة وصدق المشاعر والكلمات التي يتحدث بها.
شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل