الشريط الإعلامي

طبيب امراض وراثية : الذكور سيختفون بعد 124 عاما ؟!

آخر تحديث: 2021-01-07، 07:49 pm
اخبار البلد- حذر أستاذ الطب الوراثي الجزئي في جامعة أكسفورد، بريان سايكس، من انقراض جنس الذكور بعد 124 عاماً، ورأي سايكس، في كتابه "لعنة آدم"، أن الذكور سيختفون مع مرور السنين، وأن الكروموسوم المسؤول عن الذكورة like رمز تعبيري؛ سيتعرض مستقبلاً لتلف لا يمكن إصلاحه، بعكس الكروموسوم الأنثوي (x). واستندت أبحاثه إلى دراسات أجريت على هياكل تعود إلى ما قبل التاريخ، وأثبتت أن الكروموسوم like رمز تعبيري خسر ثلثيه على مدى 300 مليون سنة، ما سيؤدي به إلى الزوال، وبرر ذلك بأن البشر الذين يعيشون حالياً يحملون داخل أجسادهم مكونات في الجهاز الوراثي تدل على أحداث الماضي، وبدراسة تركيب حامض D.N.A، يمكن معرفة مؤشرات تدل على ماضينا.

وأوضح أن الأسرة ستتألف حينها من امرأتين وليس من أم وأب، ما يعني أنه لا رجال، أو أنهم سيكونون أشباه رجال فقط، بخاصة في الغرب، وأن الحيوانات المنوية للرجل ستكون ضعيفة جداً ومعدومة لديه. وأكد سايكس أن الكروموسوم like رمز تعبيري يدفع الرجال للعنف والقسوة والتنافس على السلطة والمال، لكسب النساء، وذلك سلوك عدواني يؤدي بهم أحياناً للقتال والحروب، وأن ذلك سيسهم في انقراض البشر، وانهيار الكرة الأرضية.

وتناول برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على قناة "سي بي سي"، حيث عقبت الإعلامية مفيدة شيحة، على خبر اختفاء جنس الرجال بعد 124 سنة، قائلة: "يعني إحنا بعد 124 سنة هنبقى بح، الدنيا هتبقى طراوة يعني مش هيبقى في نكد ولا إيه؟".

وأضافت "الحياة ستكون مملة دون الرجال لأنهم من أجمل الحاجات اللي بتقرفنا في حياتنا، بس إحنا برضو بنحبها".