وفاة بطل العالم السابق في الوزن الثقيل وقاهر كلاي

وفاة بطل العالم السابق في الوزن الثقيل وقاهر كلاي
أخبار البلد -  

توفي الملاكم الاميركي جو فرايزر بطل العالم السابق في الوزن الثقيل الاثنين عن سن 67 عاما بسبب سرطان الكبد بحسب بيان لعائلته.

وكانت صحيفة "نيويورك بوست" اعلنت السبت الماضي ان الملاكم العالمي السابق يعاني من سرطان في الكبد في مرحلة متقدمة.

وكان فرايزر اول ملاكم ينجح في الفوز على الاسطورة مواطنه محمد علي كلاي والفوز باللقب العالمي للوزن الثقيل باجماع القضاة بعد مباراة من 15 جولة عام 1971 في ماديسون سكوير غاردن في نيويورك وهي المباراة التي وصفت بـ"نزال القرن". لكنه خسر بعد ذلك مرتين امام كلاي عامي 1974 و1975.

وبدأ فرايزر مسيرته بتحقيقه 29 فوزا متتاليا وتوج للمرة الاولى باللقب العالمي للوزن الثقيل عام 1970 بفوزه على جيمي ايليس بعد 5 جولات.

وفي العام 1976، خاض فرايرز الملقب بـ"سكوكين جو" نزالا على اللقب العالمي امام مواطنه جورج فورمان بيد ان سقط مرتين على الحلبة قبل ان يتم ايقاف المباراة في الجولة الخامسة. وخسر فرايرز مرة ثانية امام فورمان عام 1976.

وختم فرايزر مسيرته بمباراة عام 1981 عن سن 37 عاما امام فلويد كامينغز وانتهت بالتعادل بعد 10 جولات.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!