بعد جولاته المكتبية.. مزارعين يطالبون داوودية بارتداء "الافرهول" ومشاركتهم بالميدان

بعد جولاته المكتبية.. مزارعين يطالبون داوودية بارتداء الافرهول ومشاركتهم بالميدان
أخبار البلد -   اخبار البلد- احمد حمودة
 

بعد جولات مكوكية لوزير الزراعة محمد داوودية، مع وزراء زراعة سابقين ونقباء وخبراء، للتشاور والتباحث فيما يخص القطاع الزراعي ومشاكله وهمومه، لم يعرض الوزير نتائج هذه الزيارات.

ورغم توقف داوودية عن النشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، عن زيارات جديدة من 10 ايام، حيث كانت آخر تلك الزيارات لوزيري الزراعة السابقين مروان الحمود وصالح الخرابشة، يطالب مختصون ومعنيون ابرز نتائج تلك الزيارات وما توصل له الوزير من هموم وقضايا، وعن التوجه القادم لآلية العمل المقبلة في هذا القطاع، خاصة وان العالم مقبل على ازمة غذائية نتيجة مرافقة جائحة كورونا، وامكانية استثمار اراضي في المملكة ودعم المزارعين.

بدورهم، المزارعين يطالبون الوزير بزيارتهم والاستماع لهمومهم ومشاكلهم، ومشاركتهم في الميدان وايجاد الحلول وتطبيقها بشكل عملي، فليس من المعقول التشاور مع المذكورين وعدم زيارة مزارع الاغوار، فمن يرتدي افرهول العمل الزراعي ويعمل منذ الصباح وحتى المساء، ستكون لديه نظرة مختلفة عن الوزراء السابقين الذين زارهم في مكاتبهم ومنازلهم.

وكشف مجموعة من المزارعين لـ"اخبار البلد" بان ابرز ما يتعرضون له خلال الفترة الحالية واقتراب موسم الشتاء فساد البذور والاسمدة والمبيدات والمستلزمات الزراعية، متسائلين عن من المسؤول عن ترخيصا والسماح ببيعها.

وبخصوص الامن الغذائي، بينو: ضرورة انشاء مركز وطني للامن الغذائي،لوضع الخطط والاستراتيجيات التي تسهم في حل معضلات الأمن الغذائي وتحفيزه بإجراءات واضحة تشمل ضبط ودعم مدخلات الإنتاج من بذور وأسمدة وطاقة وأدوات إنتاجية أخرى وتنظيم العمالة و تسهيل عملية الوصول إلى الأسواق المحلية والخارجية والدخول في تحالفات زراعية استراتيجية ودعم التمويل الموجه للاستثمار في القطاع الزراعي.


 
شريط الأخبار الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن 34596 شهيدا و77816 جريحا في غزة جمعية الفنادق: 78% حجوزات البحر الميت و56% بعمان خلال الاسبوع الحالي صدور المعدل لقانون السياحة لسنة 2024 بالجريدة الرسمية بالوثائق.. ماذا يجري بالفرنسية للتأمين وقرار صادم بتحويلها للسوق الثاني !! الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع أيار للمرة السادسة على التوالي الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية .. دروزة رئيساً وحرب نائباً والعلي والأطرش وسختيان أعضاء مراقبة الشركات .. تسجيل (2089) شركة جديدة في الثلث الأول وبنسبة نمو (12%) ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة