الثلاثي "أبو السيد وياغي وجعارة" الأوفر حظًا في نيل أصوات "مخيم البقعة"

الثلاثي أبو السيد وياغي وجعارة الأوفر حظًا في نيل أصوات مخيم البقعة
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ انس الامير

 
يعتبر مخيم البقعة مستودع أصوات ومخزون لا ينضب، يملك مفاتيح القوة والربط إن أراد ويستطيع حسم معركة البلقاء بسهولة ويسر إن أراد اهاليه ذلك.

وكان اهالي المخيم دائمًا لا يكترثون للمعارك الإنتخابية لأنها خارج نطاق اهتماهم وأولياتهم، باستثناء قلة قليلة مهتمه بالشأن العام أو الحركة الاسلامية التي كانت تتكئ على إرثها وقاعدتها في تعديل ميزان الحركة أن أرتخت كفتها في السلط وضواحيها ، فلم تكن البقعة بيضة القبان بل القبان نفسه، ولكن عدم الاهتمام واللامبالاه والحيادة السلبية والصمت وعدم التدخل كان أبرز عناويين الحراك الانتخابي منذ عودة مسيرة الحياة الديموقراطية، ويبدو أن انتخابات 2020 لا تختلف كثيرًا عن سابقتها من دورات بل على العكس أجواء التشاؤم والاحباط وغياب العمل السياسي والجماهيري وأجواء الظرف الصحي "جائحة كورونا"، اصابة باليأس اللامتناهي الذي يهيمن على مزاج الشارع الذي بات محبطًا ومثاقلًا ومتثوابًا على متغيرات الحياة السياسية المحيطة بالقضية الفلسطينة والتي كان آخرها التطبيع العربي المجاني من بعض الدول مع الكيان الصهيوني، ومع ذلك فأن الحراك ما زال في بدايته ويبدو ان المارد قد خرج بعد أن استيقض "البقاعوية" على تشكيل 5 كتل من أصل 18 كتلة يتنافسون على 10 مقاعد التي تضم جغرافيا ممتدة من البقعة وحوضها صافوط وعين الباشا، مرورًا بموبص والسلط وقراها وماحص والفحيص وعيرا ويرقى وقرى عباد باتجاه الغرب إلى الشونة والكرامة وقراها وآخرين.

اللون الساسي الحقيقي لا يمكن أن يشاهد إلا على نطاق محدود في المخيم الذي يبدو أن الحركة الإسلامية لن تتركه بحاله ولن تسمح أن يبقى فارغًا يملئة الآخرون فها هو التحالف الوطني للإصلاح يشكل كتله بزعامة النائب السابق ابراهيم ابو السيد، فيما نلحظ وجود لمنشقين عن الحركة ضمن تيار زمزم، وقائمة تمثل التيار الديموقراطي الوطني المدني بزعامة بزعامة مصطفى ياغي ، الذي أبدع في تمثيله بأداء أقل ما يقال بأنه أداء فعال ونشط بالإضافة إلى 3 قوائم إحداهما أردن الغد بإسمها البارز خالد جعارة.

المعركة ليست سهلة ويبقى المواطن الفيصل في الحرب الديموقراطية ، حيث شكلت في البلقاء 18 كتلة انتخابية، بعدد مرشحين وصل إلى 165 مرشحًا، وتملك المحافظة عدد اصوات يقدر 336,490 ناخبًا وناخبة.


anas94alameer@gmail.com
شريط الأخبار نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام) إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي رئيساً تنفيذياً يوسف غليلات يولم على شرف رئيس مجلس النواب في مادبا .. صور الطفلة اليمنية "ناهي" تتصدر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى التربية والتعليم تجري اختبارًا وطنيًا لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي الثلاثاء المقبل بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني بخصوص الحريق في منطقة الشميساني حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية