"خولة العرموطي" الوزيرة الوحيدة المرشحة للانتخابات في الاردن

خولة العرموطي الوزيرة الوحيدة المرشحة للانتخابات في الاردن
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 
 

اضافت الوزيرة السابقة والكاتبة خولة العرموطي نكهة خاصة للانتخابات النيابية في الدائرة الثالثة في العاصمة عمان خاصة وفي الاردن عامة لكونها الوزيرة الوحيدة التي اعلنت ترشحها لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر .

الوزيرة العرموطي ترشحت ضمن قائمة المستقبل والتي تضم مجموعة من الشخصيات ذات الوزن الثقيل ومنهم النائب السابق احمد الصفدي والمرشح عن المقعد المسيحي عمر النبر ، وحيث يعتبر ترشح الوزيرة العرموطي اضافة نوعية اعطت القائمة ثقلاً وقبولاً اوسع في الدائرة الثالثة على اعتبار انها من اكثر الدوائر اهمية وسخونة في العرس الديموقراطي لكونها تضم اسماءً لامعة وشخصيات لها ثقلها ووزنها الساسي والاجتماعي والعشائري ومنهم النواب السابقين ( صالح العرموطي ، خالد رمضان ، ديمة طهبوب) .

وتمتلك الوزيرة العرموطي رصيداً كبيراً من اعمال الخير حيث مدت يدها لمساعدة الكثير من الاسر المحتاجة والعفيفة ومعرفتها واطلاعها على احتياجات وهموم ومشاكل دائرتها الانتخابية خاصة والاردن عامة وقد سبق لها ان تسلمت حقيبة وزارة التنمية الاجتماعية في حكومة الدكتور هاني الملقي وكانت تشتبك مباشرة مع المواطنين وتجول المحافظات لمساعدتهم وتقديم ما يمكن تقديمه لهم وبما يساهم في تخفيف معاناتهم .


وما يثير الاهتمام ويجذب لقراءة الخارطة الانتخابية وخاصة ترشح العنصر النسوي هو ترشح ثلاث سيدات (ديمة طهبوب ، خولة العرموطي ، نسرين ابو صالحة) واللواتي لهن تاريخ طويل ومسيرة حافلة بالعطاء .


وما يميز الدائرة الثالثة تاريخها العريق الذي صنعته شخصيات عبرت من السلطة التشريعية "مجلس النواب" الى السلطة التنفيذية في الدوار الرابع ومنهم رؤساء وزراء سابقين (طاهر المصري ، علي ابو الراغب ) .


شريط الأخبار وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن 34596 شهيدا و77816 جريحا في غزة جمعية الفنادق: 78% حجوزات البحر الميت و56% بعمان خلال الاسبوع الحالي صدور المعدل لقانون السياحة لسنة 2024 بالجريدة الرسمية بالوثائق.. ماذا يجري بالفرنسية للتأمين وقرار صادم بتحويلها للسوق الثاني !! الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع أيار للمرة السادسة على التوالي الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية .. دروزة رئيساً وحرب نائباً والعلي والأطرش وسختيان أعضاء مراقبة الشركات .. تسجيل (2089) شركة جديدة في الثلث الأول وبنسبة نمو (12%) ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة ضبط كميات كبيرة من لحوم الخيول داخل 4 مطاعم في مصر مطعم في الأردن للنساء فقط مكوّن من 3 مراحل .. نص العرض الذي سُلّم لحماس لوقف إطلاق النار في غزة "همم" تدين استخدام العنف ضد المحتجين في الجامعات الامريكية والاوروبية تشكيلات إدارية وإحالات إلى التقاعد في التربية .. أسماء الذهب يرتفع بعد تثبيت المركزي الأميركي للفائدة وفيات الأردن اليوم الخميس 2/5/2024 أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء