وزير الصحة يعترف باخطاء في إصابات كورونا

وزير الصحة يعترف باخطاء في إصابات كورونا
أخبار البلد -  
اخبار البلد- أقر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور سعد جابر بوجود اخطاء في نتائج إصابات فيروس كورونا ونسبها لاصحابها، مشيرا إلى أن ادخال البيانات وقع باخطاء بدلت بين نتائج الفحوصات.


وأكد جابر أن في بداية الأمر كانت الفرق تعمل ورقيا، ولكن بعد زيادة الاصابات بدأ العمل الالكتروني، ويوجد مدخل بيانات مع كل فريق تقصي وبائي يدخل اسم صاحب العينة ورقمه.

وقال الوزير إن نتيجة الفحص لا تظهر تلقائيا على الجهاز بل لا بد من قارءتها من قبل خبير مختص، ثم يقوم مدخل البيانات بادخالها، وعند زيادة اعداد الاصابات فقد الكثير من النتائج وحدثت اخطاء بين الاسماء وعيناتها.

وبين أن الفرق في طور تحسين العمل وتم استدعاء خبراء مدخلي بيانات والتعامل مع 4 جهات منها وزارة الاقتصاد الرقمي، مشيرا الى تطوري العديد من آليات العمل.


 
شريط الأخبار "بندار" .. استقالة العمد وتعيين السلاخ عضواً في مجلس إدارتها سهم ستاربكس يتراجع 31% منذ تصاعد المقاطعة بسبب حرب غزة استمرار حراك الجامعات الأمريكية ضد الحرب الحاج توفيق يدعو لتعزيز التجارة البينية بين الأردن ومصر فرنسا تتفوق على إيطاليا بأطول رغيف خبز بالعالم روتين "إيلون ماسك".. كيف يقضي أحد أبرز أثرياء العالم يومه؟ 213 يوما للحرب .. استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 8 أطفال إثر استهداف 11 منزلا في رفح السير تتعامل مع نحو (15) حادثاً منذ الصباح بسبب الانزالاقات أمطار في شمال ووسط المملكة وتحذير من خطر الانزلاق على الطرقات وفيات الأردن اليوم الاثنين 6-5-2024 نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد فصدق فنفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية