الكلالدة يتلاعب "بمعاني اللغة العربية" من خلال تصريح غريب عن تأجيل الانتخابات النيابية..!

الكلالدة يتلاعب بمعاني اللغة العربية  من خلال تصريح غريب عن تأجيل الانتخابات النيابية..!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص
 

صرح رئيس الهيئة المستقلة للانخاب خالد الكلالدة أمس الأحد، عن أن الهيئة ستعيد النظر بموعد الانتخابات النيابية إذا كان هناك انتشار واسع وبشكل كبير لفيروس كورونا المستجد قد يؤذي صحة المواطنين.

وقال الكلالدة إن موعد الانتخابات مُلك مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، مؤكدًأ أن إعادة النظر بموعد إجراء الانتخابات لا يعني تأجيلها وإنما تغيير الموعد لها وبالقانون مجلس مفوضي الهيئة يملك حق تحديد موعد الاقتراع.

تصريح الكلالدة تلاعب به بشكل واضح وصريح بمفردات ومعاني اللغة العربية، حول معنى تأجيل الانتخابات بتغير الموعد، حيث يجمل هذين المعنيين صفة ودلالة التأجيل باللغة العربية.

لكن ما يثير الحيرة لماذا تلاعب الكلالدة بمفردات اللغة بهذا الشكل وما الغاية منه، ولما ابتعد عن المصارحة؟

بالتأكيد نعلم أن اعادة النظر بموعد إجراء الانتخابات النيابية لا يعني التأجيل، فإعادة النظر مجرد فكرة قيد الدراسة، بينما لو أصدرت المستقلة للانتخاب قرارًا يقضي بتأخير الانتخابات النيابية عن موعدها يومًا واحدًا فهذا يعني بالدلالات والمفردات العربية تأجيل ومهما كانت المحاولات من ابعاد هذا المعنى فلا يمكن ابعاده.

وصب الكلالدة تركيزة على كلمة "تغير الموعد" متجنبًا تمامًا كلمة التأجيل، ومشددًا على حق المستقلة للانتخاب بإعادة تحديد الموعد الأمر الذي لا يختلف عليه اثنان، لكن ما ورد في تصريحه يشبه مثل "كمن فسر الماء بالماء" وقريب جدًا لقصة "الضبع".

الدليل المستنتج بحسب متابعين ومراقبين للشأن البرلماني الذين بينوا لـ اخبار البلد أن الحكومة لا تعي في تشبيهاتها وتصريحاتها مدى الفطنة عند المواطن، وبطريقة يعتبرونها بالذكية يحاولون الألتفاف بمعاني ومفردات اللغة العربية التي تقود أخيرًا إلى ذات المعنى، وهم غير مدركين.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد حددت العاشر من تشرين الثاني موعداً لإجراء الانتخابات النيابية، بعد اجتماع لمجلس مفوضي الهيئة  جاء عقب صدور الإرادة الملكية السامية، بإجراء الانتخابات  وفق أحكام القانون.


شريط الأخبار الفراية: المراكز الحدودية بحاجة لتحديث أجهزتها منعا لتهريب المخدرات الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن جودة: انتظار الانفجار القادم الوزراء يوافق على دمج وزارتي "التعليم العالي والتربية" والغاء "التدريب المهني"