اختصاصو الطب الشرعي: إجراءات دفن موتى كورونا خاطئة

اختصاصو الطب الشرعي: إجراءات دفن موتى كورونا خاطئة
أخبار البلد -   اخبار البلد- دعت جمعية اختصاصيي علوم الطب الشرعي الى إعادة النظر بالتعليمات الصادرة عن المركز الوطني للطب الشرعي الذي ينظم عمليات دفن المتوفين بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الجمعية، في رسالة لوزير الصحة، أن بوصلتها قانون العِلم والمعرفة، وقانون العقل والمنطق، ومصلحة الوطن والمصلحة العامة.

وبينت، ان الإجراءات والتعليمات التي صدرت عن وزارة الصحة تنطبق على امراض وبائية خبيثة أخرى مثل الطاعون وايبولا وما في حكمها، ولا تنطبق على مرض كورونا على الاطلاق ولا لزوم لإجراءات إضافية مربكة .

وترى الجمعية ان الفيروسات عموما ومن ضمنها كورونا تعيش وتنشط داخل الخلايا الحية وتكون جزءا من مكوناتها ولا تعيش على او داخل الخلايا بعد موتها الا لفترات قصيرة لا تتجاوز فترة التحول في هذه الخلايا الى ميته ولفترة لا تزيد عن ساعات محدودة.
 
شريط الأخبار الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن 34596 شهيدا و77816 جريحا في غزة جمعية الفنادق: 78% حجوزات البحر الميت و56% بعمان خلال الاسبوع الحالي صدور المعدل لقانون السياحة لسنة 2024 بالجريدة الرسمية بالوثائق.. ماذا يجري بالفرنسية للتأمين وقرار صادم بتحويلها للسوق الثاني !! الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع أيار للمرة السادسة على التوالي الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية .. دروزة رئيساً وحرب نائباً والعلي والأطرش وسختيان أعضاء مراقبة الشركات .. تسجيل (2089) شركة جديدة في الثلث الأول وبنسبة نمو (12%) ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة ضبط كميات كبيرة من لحوم الخيول داخل 4 مطاعم في مصر مطعم في الأردن للنساء فقط مكوّن من 3 مراحل .. نص العرض الذي سُلّم لحماس لوقف إطلاق النار في غزة "همم" تدين استخدام العنف ضد المحتجين في الجامعات الامريكية والاوروبية