حساب الخير يوسع دعمه ليشمل فئات أخرى متضررة من جائحة كورونا

حساب الخير يوسع دعمه ليشمل فئات أخرى متضررة من جائحة كورونا
أخبار البلد -   اخبار البلد - قالت رئيسة لجنة إدارة حساب الخير التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، ريم أبو حسان، الأحد، إن الحساب وسع من الفئات التي يدعمها ليشمل قطاعات أخرى تضرر العاملين بها من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أبو حسان أن "أولى الفئات التي قُدم لها الدعم هي الأسرة الفرد وهو الشخص المسجل لوحده في دفتر العائلة فقد دعمنا أكثر من 15 ألف أسرة. في هذه الفئة كان عدد النساء أكثر من 10 آلاف".

وقدم حساب الخير الذي تم إعادة تفعيله دعما لأكثر من 16 ألف أسرة متضررة من جائحة كورونا، بينما وصل مجموع التبرعات في الحساب إلى نحو 4.5 مليون دينار.

"دعمنا عمال المياومة ضمن فئة الأسرة الفرد ودعمنا كذلك مشاريع الأسر المنتجة والعاملات في الحضانات ورياض الأطفال ... والعاملين في قطاعات السياحة والثقافة وكرة القدم" إضافة إلى عمال البناء وبائعي الزهور ومكاتب الاستقدام، وفق أبو حسان، التي أشارت إلى وصول الدعم إلى أبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة.

وتحدثت عن صرف أكثر من مليون دينار من موجودات الحساب.

"انتهجنا نهجا في حساب الخير، ندعم من هو منتج وتأثر وتضرر من الجائحة"، بحسب أبو حسان، التي قالت: "يهمنا مبدأ المساعدة المالية مقابل العمل والانتاج يهمنا تكريسه".

 
شريط الأخبار الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل حماية المستهلك تطالب بشمول الدجاج الطازج بقرار السقوف السعرية السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟ فلكيا .. عيد الأضحى الأحد 16 حزيران نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام) إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي رئيساً تنفيذياً يوسف غليلات يولم على شرف رئيس مجلس النواب في مادبا .. صور الطفلة اليمنية "ناهي" تتصدر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى