التفاصيل الكاملة لـ"فضيحة" الاسوارة الالكترونية.. والتناقض بالتصريحات بين جابر وعبيدات

التفاصيل الكاملة لـفضيحة الاسوارة الالكترونية.. والتناقض بالتصريحات بين جابر وعبيدات
أخبار البلد -  
مركز الازمات -بادر التابع لوزارة الصحة يرفض التعليق ويثير التساؤلات 

اخبار البلد- خاص
 

كشف تناقض بتصريحات وزير الصحة سعد جابر والناطق الاعلامي باسم لجنة الاوبئة نذير عبيدات، عن فضيحة حول السبب الحقيقي لالغاء "الاسوارة الالكترونية".

فالوزير يقول بان الغاء الاسوارة جاء بطلب من لجنة المطار، لاعتبار انها ستأخر القادمين من الخارج ساعتين داخل المطار، لغايات تفعيلها وربطها بتطبيق بادر لرقابتها وتتبع المحجورين منزلين، لكن عبيدات كشف عن تصريح آخر لانها لم تكن قادرة على ضبط الحجر المنزلي والحفاظ على الوضع الوبائي.

وبين التناقض بالتصريحات، نجد بانها فضيحة كبيرة، اثارت مجموعة من التساؤلات، حول مركز ادارة الازمات-بادر، التابع لوزارة الصحة والمشرف على التطبيقات وملف الاسوارة الالكترونية، حيث رفض المركز التعليق على اي استفسار حول الاسوارة الالكترونية لـ"اخبار البلد"، بحجة انه غير مخول بذلك، على الرغم بان مشرفي المركز خرجوا في وقت سابق عبر وسائل الاعلام، لتوضيح آلية عمل ووظيفة تطبيق بادر وربط الاسوارة الالكترونية به.

ويبدو بان الانجازات السابقة بنفس الموضوع، والمواد المستهلكة لانجازات "وهمية" للوزارة، بدأت تتكشف مع اختلاف الوضع الوبائي في المملكة، وتسجيل ارقام قياسية غير سابقة، اثبتت الهدر المالي بمشاريع غير مجدية، اضافة لتطبيق بادر والاسوارة ايضا تطبيق "امان"، الذي شهد مشاكل تقنية كثيرة، واخذ بعد بانه "فارس الاحلام" باكتشاف الاصابات.

وعلى الرغم بان الاغلبية يجدون بان تصريحات عبيدات منطقية اكثر، وان الوزارة اهدرت من ميزانيتها على مشاريع "لا تغني ولا تسمن من جوع"، فان تدارك الاخطاء وتحمل المسؤولية واجب، حيث يمكن تسليم القادمين للمملكة وعليهم حجر منزلي الاسوارة الالكترونية ومتابعة تفاصيل تفعيلها هاتفيا والتاكد من ذلك عبر اتصالها بتطبيق بادر، وهذا في حال كانت تصريحات الوزير دقيقة ومؤكدة حول سبب الغائها.


شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)