نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع

نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع
أخبار البلد -  
اخبار البلد- قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، د. مأمون الدبعي، إن قرار تأجيل الفصل الدراسي في الجامعات جاء ارتباطا بتطور الوضع الوبائي خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا القرار لن يؤثر جوهريا على العملية التعليمية.
 

وأوضح الدبعي، خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يعرضه التلفزيون الأردني، إنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول الموحد ومن ثم المنح الخارجية في منتصف الأسبوع القادم، وبالتالي فإن الطلبة المقبولين، وكذلك المتقدمين لبرنامج الموازي في الجامعات، ستكون لديهم الفرصة الكافية للتسجيل دون ازدحام.

وبين أن الأسبوع الأول يكون متاحا عادة للسحب والإضافة، وبالتالي تكون العملية التعليمية غير منتظمة.

وأضاف بقوله إن التأجيل سيحقق السلامة العامة للطلبة والعاملين على حد سواء.

وفيما يتعلق بالمواد التي سيتم تدريسها عن بعد، أكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن كافة متطلبات الجامعات والكليات، الإجبارية والاختيارية، ستدرس عن بعد، بحيث يكون التقييم أيضا عن بعد، وللطالب خيار اعتماد نتيجة ناجح_ راسب أو العلامة الفعلية.

ونوه بأن مواد الأقسام ستدرس في الحرم الجامعي، لافتا في ذات السياق إلى إتاحة خيار التعليم المدمج لهذه المواد، بحيث يكون 50٪ للتعليم عن بعد و50٪ للتعليم داخل الجامعات.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمواد العملية سيكون التعليم فيها داخل الحرم الجامعي، وكذلك لكافة مواد طلبة الطب وطب الأسنان، باستثناء متطلبات الكلية، التي سيكون تعليمها مدمجا.

 
شريط الأخبار مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ