بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد

بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2020/ الامتحان التكميلي، صباح يوم الأحد المقبل وحتى مساء يوم الخميس الثامن من تشرين الأول، وذلك لكل من تقدم بطلب اشتراك للامتحان العام 2020 باستثناء الذين استكملوا متطلبات النجاح من الطلبة المستنفدين (الذين سجلوا في الامتحان العام 2020).

وقالت الوزارة انه لن يتم تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ، وسيكون التسجيل إلكترونيًا عن طريق الموقع exams.moe.gov.jo، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.jo، مشيرة إلى ان على الطلاب استكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك بمراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المذكورة أعلاه مصطحبين معهم الأوراق الآتية:

1- صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.

2- صورتان شخصيتان حديثتان قياس 4×6.

3- رسوم الاشتراك (ستظهر قيمتها على الطلب الإلكتروني): 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان + 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/ فصل/ مستوى دراسي واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و5 دنانير عن كل ورقة/ فصل/ مستوى يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/ فصلين/ مستويين دراسيين.

وأشارت الوزارة أن ان التسجيل الإلكتروني يعتبر لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة، مبينة أنه لا حاجة لإحضار كشف علامات ورقي حيث ستعتمد الوزارة كشوفات العلامات الإلكترونية الصادرة عنها لغايات التسجيل.
 
شريط الأخبار الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن 34596 شهيدا و77816 جريحا في غزة جمعية الفنادق: 78% حجوزات البحر الميت و56% بعمان خلال الاسبوع الحالي صدور المعدل لقانون السياحة لسنة 2024 بالجريدة الرسمية بالوثائق.. ماذا يجري بالفرنسية للتأمين وقرار صادم بتحويلها للسوق الثاني !! الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع أيار للمرة السادسة على التوالي الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية .. دروزة رئيساً وحرب نائباً والعلي والأطرش وسختيان أعضاء مراقبة الشركات .. تسجيل (2089) شركة جديدة في الثلث الأول وبنسبة نمو (12%) ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة