تجديد 300 ألف بطاقة تأمين صحي منتصف الشهر المقبل

تجديد 300 ألف بطاقة تأمين صحي منتصف الشهر المقبل
أخبار البلد -  

أحمد النسور - أكد مدير التأمين الصحي  في وزارة الصحة الدكتور خالد ابو هديب أن الادارة تعمل على تجديد (300) الف بطاقة تأمين صحي للمنتفعين من شبكة الامان الاجتماعي، متوقعا إعادتها للمنتفعين منتصف الشهر المقبل.
وقال الدكتور ابو هديب الى «الراي»  ان سحب بطاقات المنتفعين عند مراجعتهم مراكز او مستشفيات الوزارة واعطائهم ورقة صالحة لمدة (3) أشهر بدل البطاقة هي لغايات استمرار تمتعهم بالعلاج المجاني لحين تجديد البطاقات التي طرح عطاؤها مؤخرا.
واوضح ابو هديب ان الوزارة ستعلن حال الانتهاء من عمليات تجديد البطاقات عن موعد تسليمها من خلال المكان الذي استبدلت فيه.
واكد ابو هديب ان  المنتفعين ضمن شبكة الامان الاجتماعي حصلوا على التأمين الصحي المجاني بموجب مكرمة ملكية سامية اصدرها جلالة الملك عبدالله الثاني.
ويسعى الاردن لتحقيق التأمين الصحي الشامل لجميع مواطنيه مع نهاية عام 201 المقبل، ضمن سياسة الاستمرار في شمول أبناء المناطق النائية والأشد فقرا وشبكة الأمان الاجتماعي والأطفال دون سن (6) سنوات ومتلقي الدعم من صندوق المعونة الوطنية والمعاقين والمتبرعين بالدم  وكبار السن والحوامل بالتامين الصحي.
وكشف وزير الصحة الدكتور عبداللطيف الوريكات في تصريحات صحفية سابقة ان نسبة المشمولين بمظلة التأمين الصحي لدى القطاعات الصحية المختلفة وصل لأكثر من ( %87 ) من المواطنين، مبينا أن المملكة تنفق على القطاع الصحي نحو (1,5) مليار سنويا .

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية