إستقبال حافل لعبد الهادي المجالي.. وعبيدات وشرف إعتذرا عن عضوية الأعيان!

إستقبال حافل لعبد الهادي المجالي.. وعبيدات وشرف إعتذرا عن عضوية الأعيان!
أخبار البلد -  

إعتذر قطبان بارزان في الأردن عن الإنضمام لعضوية مجلس الأعيان قبل صدور الإرادة الملكية أمس بإعادة تشكيل المجلس عشية الإجتماع الدوري لمجلس الأمة غدا الأربعاء.

وقالت مصادر سياسية مطلعة للقدس العربي بأن رئيس الوزراء الأسبق وأحد قادة الحراك الداعي للإًصلاح في الشارع أحمد عبيدات إعتذر عن الإنضمام لمجلس الأعيان فيما طالبت عضو المجلس التي إستقالت سابقا ليلى شرف بأن لا تجدد عضويتها في نفس الوقت.

ولوحظ بأن تشكيلة الأعيان خلت من أسماء بارزة أيضا من بينها عبد الكريم الكباريتي وعلي أبو الراغب لكنها ضمت عبد الهادي المجالي القطب الوطني البارز الذي عاد إلى عمان مساء أمس الثلاثاء بعد رحلة علاج طويلة بطائرة خاصة وإستقبله المئات من أقاربه وأنصاره .

وأعد أنصار وأقارب المجالي العائد إلى البلاد بعد أزمة صحية حادة إستقبالا شعبيا تخلله إقامة بيوت شعر متعددة لإستقبال المهنئين فيما تم ضم أحد المقربين من المجالي للوزارة الجديدة التي يترأسها عون الخصاونة وهو الوزير الشاب للتنمية السياسية وشئون البرلمان حيا القرالة.

وقرر العاهل الأردني أمس إحداث تغيير في المناصب العليا في الديوان الملكي فعين الجنرال والوزير الأسبق رياض أبو كركي رئيسا للديوان الملكي خلفا للدكتور خالد الكركي الذي أصبح عضوا في مجلس الأعيان فيما تتجه النية لتعيين أحد رموز التيار الليبرالي وهو الوزير الأسبق عماد فاخوري مديرا لمكتب الملك في القصر.

وتحاول هذه التغييرات بعد إعلان إسماء الطاقم الوزاري الجديد إحتواء الحراك الشعبي الذي يتواصل في المحافظات وأوساط العشائر منذ شهر شباط الماضي.

وعبرت العديد من الفعاليات أمس عن غضبها وتشاؤمها بعد إعلان التشكيلة الوزارية الجديدة فيما طالبت المعارضة الإسلامية ببرنامج وزاري واضح يشخص المشكلات الوطنية ويؤدي إلى الإصلاح السياسي والدستوري.

وقرر رئيس الوزراء الجديد عون الخصاونة عدم إستقبال المهنئين في مقر رئاسة الحكومة بسبب إعلان الحداد رسمي لثلاثة أيام على وفاة ولي العهد السعودي فيما أعلنت لجان تنسيقية للحراك الشبابي أنها ستعود للشارع الجمعة المقبلة تحت عنوان (جمعة عظم ألله أجركم).

شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية