الجفر: معتصمون يقطعون المياه والكهرباء عن مناجم فوسفات الشيدية

الجفر: معتصمون يقطعون المياه والكهرباء عن مناجم فوسفات الشيدية
أخبار البلد -  

حسين كريشان

معان- نفذت فاعليات شبابية في قضاء الجفر بمحافظة معان أمس إجراءاتها التصعيدية التي لوحت بها قبل يومين بقطع المياه والكهرباء عن شركة مناجم فوسفات الشيدية، احتجاجا على عدم تعيينهم في الشركة.
وأقدَمَ المحتجون من أبناء البادية الجنوبية في بلدة الجفر وكإجراء تصعيدي أمس على قطع المياه وفصل التيار الكهربائي عن المجمع الرئيس للخزانات الرئيسية المشغلة لمنجم فوسفات الشيدية.
وتسبَّبَ فصلُ تيار الكهرباء عن آبار المياه، وفق العاملين في المنجم، إلى توقف محدود للعمل في بعض منشآته.
وأكَّدَ محتجون أنَّ اعتصامهم سيبقى مفتوحاً إلى حين تلبية جميع مطالبهم، مشددين على مواصلة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات التصعيدية السلمية، إذا لم تستجب الحكومة لمطالب أبناء قضاء الجفر.
وكان مئات من الفاعليات الشبابية في بلدة الجفر نفذوا اعتصاما مفتوحا أول من أمس أمام مجمع الآبار التابعة لمناجم الفوسفات للمطالبة بتوفير وإيجاد فرص عمل لأبناء المنطقة في شركة مناجم فوسفات الشيدية.
ودعا المعتصمون إلى دعم القطاعات الشبابية في قضاء الجفر، الذين قالوا إنَّه يعاني من التهميش والتقصير من قبل الحكومات السابقة.
كما طالبوا أن تدعم الشركات العاملة في القضاء بلدية الجفر لرفع سوية خدماتها وتنمية المجتمع، مشيرين الى انتشار البطالة بين صفوف شبابية وزيادة نسب الفقر وتدني مستوى المعيشة.
واشار المعتصمون الى أن الآثار البيئية وما تخلفه صناعة الفوسفات في المنطقة من مشاكل بيئية واهتزازات تؤثر سلبا على حياة المواطنين وتهدد سلامتهم الناجمة، من حيث كثرة التفجيرات التي تقوم بها الشركة وعمليات الحفر المستمرة في مساحات واسعة من المنطقة أدت إلى القضاء الفعلي على الغطاء النباتي والثروة الحيوانية وتشوية طبيعة الأرض الجغرافية

شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية