خالد محادين يطلب من عون الخصاونة شراء كرسي جديد لمكتب جديد في مبنى جديد

خالد محادين يطلب من عون الخصاونة شراء كرسي جديد لمكتب جديد في مبنى جديد
أخبار البلد -  

أن تكون رئيسا للوزراء يعني ان تلقى عليك اخطاء كل من سبقك الى هذا المنصب بما في هذا اختبار طاقمك من الوزراء الذي سبق وتولى الوزارة، كما يعني هذا ان تكون الضيف الذي يتم جلبه على موائد الشلل السياسية المشغولة بفكرة واحدة هي كم خسر الوطن بترك اعضائها لمواقعهم ولو ظلوا لكانت كل سياساتنا واوضاعنا وحالنا كأفضل ما تكون السياسات والاوضاع والاحوال كما ستقضي مدة (محكوميتك) واقفا على رؤوس اصابعك مدافعا عن تهميش السياسيين لك والقاء كل النواقص والعيوب على رأسك الى ان تغادر موقعك وتصبح رئيسا للجاهات الكثيرة التي تطلب العروس او تتولى اعطاءها!!
لا أرغب في الحديث عن الرئيس المكلف عون الخصاونة، فأنا لا أرى في نفسي حكيم زمانه وخبرتي في الحياة لا تؤهلني للحكم والنصح واظهار نواياي الطيبة التي اظهرها نحو كل رئيس مكلف عندما يتلقى كتاب التكليف كما انني لا ازعم بان عون الخصاونة صديقي وان عملنا معا في الديوان الملكي في التسعينات فالرجل وفق معرفتي به - وهي محدودة - رجل قانون ورجل أدب ورجل زراعة، لكن اكثر ما كان يتحدث عن الادب وعن الشعر ويردد من محفوظة الشعري الكثير، وجاء تكليفه بتشكيله الحكومة خروجا معتمدا على مسألة التكليف فالخصاونة ضيف الدائرة المختارة بعناية، وهو من مسؤولين قلائل يتعشون في بيوتهم ولا يلتقي بمسؤولين آخرين على مناسف اردنية باللحم البشري وهو لا يحتسي الخمر في بارات الآخرين وتعود معرفته التفصيلية الى سنوات كثيرة قديمة لوجوده في دوائر ضيقة في عمله وخارج الوطن، لهذا سيجد نفسه مضطرا للاستعانة بآخرين يرشحون له من هم مثلهم، ومن المؤكد ان الذين التقى بهم كانوا يحملون اليه شوالات من النصح ويتركون على مقاعدهم صناديق مملوءة بالنصح المجاني.
عون الخصاونة كانت اعلى واغلى امنياته ان يظل قاضيا لكنه الان يقف في زاوية لا يستطيع منها ان يبادر من يشتمونه الشتم وان يتقبل تنظيرالآخرين له وعليه وهو مضطر الان لغسل كل الغسيل الذي تركه من سبقوه على اسوأ درجة من عدم النظافة، ومجيء الخصاونة يعني ان يظل الناس ينظرون الى الكرسي الذي يجلس عليه وامامه صور واسماء رؤساء كثر لم يستقبلهم الاردنيون بالترحيب ولم يودعوهم باقل الشكر، ومع كل هذا نتمنى له التوفيق ونقترح عليه شراء كرسي جديد ووضعه في مكتب جديد ويفكر جادا في مبنى جديد للرئاسة لا يكون على دوار رابع او خامس.

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية