استعداد عراقي لسداد الديون المستحقة للأردن

استعداد عراقي لسداد الديون المستحقة للأردن
أخبار البلد -  

كشف وزير المالية العراقي رافع العيساوي عن وجود إشكالات قانونية, لا تزال عالقة حول ملف الديون الأردنية المترتبة على بلاده, البالغة 1.5 مليار دولار, مبديا استعداد بلاده تسديدها فور حل هذه الإشكاليات.
وقال العيساوي, في تصريحات لـ "العرب اليوم" على هامش فعاليات اليوم الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي, إن "لجان على مستوى رفيع شكلت بين الأردن والعراق لبحث ملف الديون المترتبة على البلدين, كلاً على الآخر".
وبين العيساوي أن إشكالية ديون المملكة على العراق تنحصر في "اعتبار الأردن الديون بأنها تعود للبنك المركزي الأردني, فيما يؤكد الجانب العراقي أنها لا تعود للبنك المركزي, وبالتالي تخضع للآليات والإجراءات المتبعة في نادي باريس, وفق المراسلات التي تمت بين بغداد ونادي باريس".
ولفت العيساوي إلى "ديون لصالح العراق مترتبة على الجانب الأردني منذ عام ,2003 قيمتها 120 مليون دولار, بدل أثمان نفط صدرت في فترة سابقة, وهذا الملف لا يزال قيد البحث في اللجان المشتركة".0

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية