دعوة لاعتصام أمام رئاسة الوزراء الأربعاء تنديدا بـ"وادي عربة"

دعوة لاعتصام أمام رئاسة الوزراء الأربعاء تنديدا بـوادي عربة
أخبار البلد -  

أعلنت "اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع" نيتها تنفيذ اعتصام في الذكرى السابعة عشرة لتوقيع معاهدة وادي عربة، يوم الأربعاء المقبل، أمام رئاسة الوزراء في منطقة الدوار الرابع، تعبيراً عن رفض المعاهدة، والمطالبة بإعلان بطلانها، بحسب الموقع الرسمي لجبهة العمل الإسلامي.

وجددت اللجنة التي يرأسها حمزة منصور إدانتها للممارسات التطبيعية لمن وصفتهم بـ"ضعاف النفوس الذين دفعهم حرصهم على المصالح الذاتية الصغيرة إلى التعاون مع العدو الصهيوني، متجاهلين أنهم بهذه الممارسات يقدمون الدعم والإسناد للعدو الصهيوني، الممعن في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، والقضية الفلسطينية إنساناً ووطناً ومقدسات ومصيراً، والتمادي بتصريحاته وممارساته المهددة للأردن"، وفق ما ورد في البيان.

وبحسب تصريح أصدرته اللجنة اليوم، فقد طالبت "مجابهة التطبيع" الحكومة بإحكام رقابتها على المستوردات من "العدو الصهيوني"، التي قالت إنها تشكل ضربة للاقتصاد الوطني، الذي هو "بأمس الحاجة للحماية".

وطالبت بتشديد الرقابة على تجار الجملة والتجزئة، الذين "يخدعون المواطنين بإزالة الملصقات التي تبين بلد المنشأ خلافاً للتعليمات والقرارات الرسمية"، واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم، لمخالفة هذه القرارات، ولممارسة "عملية التضليل للمواطنين".

كما ناشدت اللجنة الأردنيين التمسك بموقفهم "المبدئي الرافض للتطبيع مع العدو الصهيوني"، والاضطلاع بمسؤوليتهم الوطنية في العمل من أجل "وقف كل أشكال التطبيع مع العدو".

ولفتت إلى تقارير تشير إلى تدفق كميات كبيرة من المانجا والجزر إلى السوق الأردنية، واستمرار تصدير "الزيتون المبارك" إلى الكيان الصهيوني، الذي "يقوم بدوره بتسويقه إلى العالم الخارجي، ويجني جراءه أرباحاً طائلة"، فضلاً عن البذور والأسمدة "غير المطابقة للمواصفات" والتي "يمكن أن تلحق الضرر بالقطاع الزراعي".

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية