"مسحراتي"رمضان .. ما مصيره في ظل أزمة كورونا وحظرالتجول؟؟

مسحراتيرمضان .. ما مصيره في ظل أزمة كورونا وحظرالتجول؟؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أحمد الضامن

من منّا لم يعتد على سماع الطبول وصوت "المسحراتي" في شهر رمضان ، وهو يتنقل بين الأحياء السكنية ..فمقولة "اصحى يا نايم... وحّد الدايم" باتت أشهر طقوس شهر رمضان، حيث يتجول ممسكا "طبلته" لإيقاظ النائمين من أجل تناول وجبة السحور.

فكرة "المسحراتي" اشتهرت وعُرفت قديما لإيقاظ الناس من أجل التسحّر، وبرغم السنين والتطور التكنولوجي ووجود المنبهات في كل المنازل، إلا أن المسحراتي ظل أشهر طقوس الشهر الكريم وحافظ على وجوده.

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أشار في تصرحيات صحفية سابقة بأن الساعات المسموح للمواطنين فيها بالخروج لشراء مستلزماتهم وقضاء أعمالهم خلال شهر رمضان المبارك ستكون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ولن يسمح بعد ذلك الوقت بالخروج إلا للأشخاص المصرح لهم، كما هو الحال الآن.

وعلى ما يبدو أن الحكومة لا تزال عازمة على استكمال قراراتها بحظر التجول بحيث لا يسمح لمن لا يملك تصريح بالخروج بعد الإفطار ،وذلك من ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها لمنع تفشي فيروس كورونا... إلا أن السؤال هنا هل ستقوم الحكومة بمنح تصاريح تجول لمن يعملون بوظفية "المسحراتي " خلال شهر رمضان ،حتى لا نفقد بهجته وسحره، وإن كانت بأفعال بسيطة ، أم أن "المسحراتي" سيشمله الحظر، ونشهد تغير في العادات التي اعتدناها منذ سنوات لأول مرة بسبب فيروس كورونا...
 
شريط الأخبار رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل بعد توقيفه 4 أيام بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.. إخلاء سبيل النقابي أحمد السعدي إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات في مختلف مناطق المملكة وتلقي القبض خلالها على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطر بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023 الأمن: القبض على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطير لماذا تراجع الاحتلال عن ضرب إيران.. وهل قادة الحرس الثوري يختبؤون تحت الأرض؟ توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو