زيارة مرتقبة لـ "مشعل" برفقة ولي عهد قطر للأردن

زيارة مرتقبة لـ مشعل برفقة ولي عهد قطر للأردن
أخبار البلد -  

اخبار البلد _ يزور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل, برفقة ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, الأردن في غضون عشرة أيام.

 

وقالت مصادر مطلعة, إن (مشعل سيجري زيارة رسمية إلى الأردن, خلال الأيام العشرة المقبلة, برفقة ولي عهد قطر).

 

وبينت المصادر, التي آثرت عدم الإفصاح عن اسمها, أن (زيارة مشعل, التي تجري برعاية قطرية, ويلتقي خلالها مسؤولين كبارا في الدولة, ستنهي قطيعة بين المملكة وحركة حماس, امتدت سنوات).

 

وأشارت المصادر أن (الزيارة المرتقبة تأتي إثر ترتيبات رسمية بين المملكة وحماس, وتدشن عهدا جديدا في العلاقات بين الطرفين).

 

ونفت المصادر أن تنطوي عودة العلاقات, مع (حماس), على موافقة رسمية أردنية بالسماح لقادة الحركة بالإقامة في الأردن.

 

ووسمت القطيعة العلاقات بين الأردن وحماس بعد قرار المملكة, عام 1991 بمغادرة قادة الحركة الأراضي الأردنية.

 

وتعتبر زيارة مشعل المرتقبة للأردن الأولى رسميا, منذ مغادرة قادة الحركة للمملكة, التي استقبلته مرتين لأسباب إنسانية, إحداهما جرت الشهر الحالي والأخرى خلال آب ,2009 وخصصت لحضوره مراسم دفن والده.

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024