تواطؤ قشوع مع وزير سابق يحرم ابناء عشائر الخرشة من انتخابات البلدية

تواطؤ قشوع مع وزير سابق يحرم ابناء عشائر الخرشة من انتخابات البلدية
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد_ رفض أبناء عشائر الخرشة في بلدة الهاشمية / المزار الجنوبي المشاركة في عملية التسجيل للأنتخابات البلدية المزمع أجراؤها في الموعد الذي قررته الحكومة ،وذلك أحتجاجا على تدخل أحد الوزراء السابقين وضم ابناء البلدة الى بلدية مؤتة التي تبعد عنهم نحو عشرون كيلومتر بما يشكل انتزاعهم من الحزام الجغرافي لأبناء جلدتهم من ناحية وأستثنأهم من الضم لبلدية المزار او مؤاب البعيدة عنهم نحو نصف كيلو متر .

ويبرر أبناء الخرشة هذا الأجراء ردا على القفز بهم من ثلاث بلديات هي الأقرب لهم جغرافيا ( بلدية جعفر الأم، ومؤاب ،والمزار ) أضافة الى حرق أصواتهم التي لا تقل عن (500)صوتا يشكل الشباب الجزء الأكبر منها وحرقها ضمن بوتقة ( 5000)صوتا لعشائر الصرايرة في مدينة مؤتة ،كذلك لستغلالها من قبل الوزير المشار اليه سابقا في معاركه الانتخابية ضد منافسية بحسب المعلومات الواردة  .

وتضيف ذات المعلومات بأن أبناء عشائر الخرشة الأن بصدد جمع دفاتر العائلة ليصار الى تسليمها لرئيس الوزراء ومقاطعة الانتخابات ما لم يتم حل منطقي يجعلهم يساهمون بمنافسة ديمقراطية دعت لها حكومة الدكتور البخيت. 

يشار الى ان هناك وثيقة موقعة من كافة ابناء عشائر الخرشة في بلدة الهاشمية قد سلمت لوزير البلديات الدكتور حازم قشوع قبل اسبوعين لعدم ضمهم الى بلدية مؤتة 

 

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024