كابيتال بنك يوقع اتفاقية ب 7 ملايين دولار مع الوكالة الفرنسية لتمويل مشروعات "صديقة للبيئة"

كابيتال بنك يوقع اتفاقية  ب 7 ملايين دولار مع الوكالة الفرنسية لتمويل مشروعات صديقة للبيئة
أخبار البلد -  

وقع كابيتنال بنك امس اتفاقية تمويل مع الوكالة الفرنسية للتنمية يتم منح كابيتال بنك تمويلاً بمبلغ (7) ملايين دولار قابلاً للزيادة ليصل بمجمله الى (53) مليون دولار لتمويل مشروعات صديقة للبيئة والتي سيتم تمويلها من قبل البنك.
ووقع الاتفاقية عن البنك رئيس مجلس ادارة كابيتال بنك باسم خليل السالم وعن الوكالة مدير الوكالة الفرنسية في الاردن هيرفي بريتون بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان ورئيس الديوان الملكي السابق ناصر اللوزي ووزير البيئة الاسبق خالد الايراني ووزير السياحة والاثار السابق سوزان عفانة ونخبة من الاعلاميين .
وقال رئيس ادارة مجلس كابيتال بنك باسم خليل السالم تهدف الاتفاقية الى توفير قروض مدعومة وطويلة الأجل لتمويل المشروعات الصديقة للبيئة والتي تركز على ثلاثة محاور الطاقة المتجددة، توفير الطافة المستهلكة، وتخفيض نسبة التلوث البيئي.
واضاف ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي انسجاماً مع سياسة كابيتال بنك الرامية الى تقديم التمويل اللازم لمختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية المنتجة والمشاريع الاستثمارية الصديقة للبيئة.
وقال ان توجهات البنك نحو التمويل الأخضر يتوافق مع الأهداف الانمائية للأمم المتحدة المتعلقة بالتنمية المستدامة، والمحافظة على البيئة.
واشار السالم «الى ان القطاع المصرفي الاردني يؤدي دوراً محورياً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات والمستثمرين المحليين، ما يعزز الجاذبية الاستثمارية للمملكة، وذلك من خلال منح القروض والتسهيلات الائتمانية لعملائنا وبأسعار فائدة مناسبة وذلك لمساعدتهم في تمويل مشاريعهم.
 وقال ان المشاريع البيئية في الاردن بدأت تأخذ المزيد من الاهتمام والوعي خلال السنوات القليلة الماضية مما جعلها واحدة من القطاعات الواعدة والتي ستسهم في في تعزيز الاقتصاد الوطني وفي الحفاظ على البيئة، وان عدد المشاريع التي تخدم البيئة في تزايد ، وذلك لما يتمتع به الاردن من عناصر جذب وخدمات متميزة تضاهي مثيلاتها في الدول التي تهتم بتمويل المشاريع الصديقة للبيئة».
من جهته اشاد مدير الوكالة الفرنسية في الاردن هيرفي بريتون بدور كابيتال بنك في دعم المشاريع التي تخدم البيئة وإن ابرام هذه الاتفاقية مع كابيتال بنك في الاردن تأتي في اطار تحقيق اهداف الوكالة الفرنسية من خلال توفير الاموال اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية وتشجيع التوجه الى تمويل المشاريع التي تخدم البيئة.
يذكر ان الوكالة الفرنسية للتنمية الذراع التنفيذي للحكومة الفرنسية لادارة وتخصيص المساعدات التنموية بدأت بالعمل رسميا في الاردن منذ عام 2004 لتساهم في تنمية وتطوير قطاعات المياه، التعليم، تنمية المحافظات، قطاعات الاسكان، والبيئة، اضافة الى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تساعد على خلق فرص عمل، وذلك بما يتوافق مع الاهداف التنموية والاقتصادية والاجتماعية للحكومة الاردنية والاستفادة من برامج وانشطة الوكالة المالية والفنية.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع