قراءة في انتخابات رئاسة بلدية الزرقاء : المومني يتصدر .. والحسبان يتراجع .. والمجدلاوي والخضري يتفقان في الوقت الضائع

قراءة في انتخابات رئاسة بلدية الزرقاء : المومني يتصدر .. والحسبان يتراجع .. والمجدلاوي والخضري يتفقان في الوقت الضائع
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد : ابراهيم ابو زينة - تصاعدت حدة المنافسات الانتخابية بعد ترجيح مقاطعة الحركة الإسلامية للانتخابات البلدية وبدأت تأخذ عدة مسارات بهدف الحصول على اكبر قدر ممكن من أصوات الناخبين باستخدام أساليب مشروعة وغير مشروعه لا تليق بمستخدميها أن يتولوا أمور المسؤولية والإدارة .

 

ورغم انشغال غالبية المرشحين بتسجيل الناخبين إلا أن المهندس عماد المومني لا زال المسيطر الوحيد على الساحة الانتخابية بإجماع مؤيديه وخصومه أيضا، ويقود حملة انتخابية نزيهة رافضا استخدام أساليب ............ في حملته الانتخابية النزيهة .

المومني أصبح قريب جدا من الحصول على لقب عمدة مدينة الزرقاء جراء سيطرته على غالبية أصوات سكان الزرقاء بعدما اقتنعوا بأطروحاته وآمنوا بمبادئه الإصلاحية وتيقنوا اننا ستشهد عصرا جديدا من الحريات والانفتاح بانتخاب المومني رئيسا للبلدية .

المومني عضو المجلس البلدي السابق يفتخر بأنه كان من المؤيدين لتطبيق عوائد التنظيم في بلدية الزرقاء وكان له كل الفضل في تنظيم أمور الزرقاء  ومبانيها وشوارعها وأراضيها  .

وبحسب احصائيات تسجيل الناخبين فان المومني قام بتسجيل 68% من اصوات الناخبين في الزرقاء ويقول احد مؤيديه انه حتى لو اندمجت جميع الكتل والمستقلين فلا يمكن زعزعة وضع المومني في الساحة الانتخابية .

المهندس عياده الحسبان ...

لم نستطع ان نحدد شعبية المهندس عياده الحسبان الذي كان بمرتبة متقدمة خلال الفترة السابقة لكن الامور تغيرت عقب انسحاب المهندس خالد البلوي من الترشح واحتمالية دعمه للمهندس عماد المومني وكتلته ومن المؤكد ان  هذا سوف يؤثر بجذب الفئات والقواعد الشعبية التي كان يعتمد عليها في ترشيح نفسه بالاضافة لان كتلة ماجد الخضري اندمجت مع كتلة مصطفى المجدلاوي وهو ما من شأنه ان يضاعف عدد الاصوات التي يحتاجها المرشح للوصول للمجلس البلدي.

الحسبان "ونرجو ان يعذرنا " اثبت بما لا يدع مجالا للشك بانه لا يستطيع ان يميز بين خصومه ومحبيه فهو يواجه اتهامات الله اعلم بصحتها تتعلق بإثارة بعض المواقع الالكترونية نعرات طائفية ضد منافسه المومني وهناك قناعة تبلورت لدى المواطنين والمؤازين له بانه مرتاح لهذه الزوبعة الإقليمية، بعدما اشتهر بكرمه مع الصحف وأصحاب المواقع وقيل بأنه دفع مبلغ 750 دينار لإحدى الصحف الزميلة مقابل الإشادة به لوحده ، واشترك بعدة صحف ومواقع إخبارية أخرى وهو ما فتح شهية باقي الصحف والمواقع التي لم تحظى بكرمه بعد .

الحسبان خسر المزيد من مؤيديه بعد وليمة عشاء أعدها في منزله ، اذ أنكر دعوته لأحد الحضور وادعى بأنه متطفل حضر للعشاء بدون دعوة وهو ما تسبب بخسارته لعددا من مؤيديه فقد تمت دعوة ذاك المتطفل بحضورهم .

وحتى نكون اكثر صدقا وحيادية نقول ان الحسبان لديه الخبرة الكافية لإدارة بلدية الزرقاء وهو مثقف تدرج في سلمها الوظيفي وعمل في معظم أقسامها، وعاشر معظم موظفيها، وليس عيبا بأنه ملتزم جدا بتطبيق الأنظمة والقوانين فهو يقول ان الموظف مقيد بتعليمات وانظمة لا يمكن تجاوزها ولكن الرئيس لدية كافة الصلاحيات لخدمة المواطنين ما يعني بان خدماته سوف تكون كبيرة بحال استخدم صلاحياته كرئيس .

مرشح الرئاسة غيث العموش

غيث العموش يقود حملة انتخابية هادئة لا يحب الاعلان عنها ويقوم بجولات مكوكية نحو الفعاليات الشعبية والعشائرية في محافظة الزرقاء ويحظى بمحبة واحترام ابناء عشيرته ويعلن دوما بانه مرشح لكافة سكان الزرقاء رغم كونه ابن عشيرة وكان قد قدم خدماته الجليلة لكافة المواطنين اثناء عمله بسلطة المياه تمكن على اثرها من زرع قواعده الشعبية لدى كافة الاطياف والشرائح الزرقاوية ، وعرف عنه انه يسهل على الموطنين معاملاتهم ولا يفرق بين  هذا وذاك ويحظى بمحبة واحترام غالبية الزملاء بالسلطة ،

العموش يعتمد على الله اولا في الوصول لرئاسة البلدية ويقول ان قدر لي ووصلت الى الرئاسة ساجعل من الزرقاء المدينة المحببة لي اجمل مدن العالم

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024