تمديد قرار الإعفاء من الفوائد والغرامات الضريبية حتى نهاية 2011

تمديد قرار الإعفاء من الفوائد والغرامات الضريبية حتى نهاية 2011
أخبار البلد -  

قرر مجلس الوزراء في الجلسة التي عقدها بداية الشهر الحالي تجديد العمل بقرار الإعفاء من الغرامات والفوائد المترتبة على المكلفين الذين تستحق عليهم أرصدة للدائرة كضريبة دخل أو مبيعات لغاية نهاية السنة المالية الحالية.
ودعا مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات موسى الموازرة المكلفين الذين ترتبت عليهم أرصدة مستحقة للدائرة كضريبة دخل أو مبيعات المبادرة إلى مراجعة أقرب مديرية للاستفادة من قرار مجلس الوزراء رقم 2270 والمتعلق بتجديد العمل بقراري المجلس رقم 613 الذي يتعلق بالإعفاء من الغرامات والفوائد مقابل تسديد كامل الأرصدة الضريبية المستحقة للدائرة باستثناء الغرامات المتعلقة بضريبة الدخل المتعلقة بالعام الماضي وما بعدها بالإضافة إلى الغرامات المتعلقة بضريبة المبيعات التي تخص العام الحالي.
ودعا الموازرة المكلفين إلى الاستفادة من القرار رقم 1525 الذي ينص على إعفاء 75 % من الغرامات والفوائد المتعلقة بالضرائب المدفوعة سواء ضريبة دخل أو مبيعات في حال كانت المطالبة غرامات وحسب، شريطة تسديد 25 % من حجم الغرامات الفعلية المفروضة على المكلف.
وقام مجلس الوزراء بتفويض مدير عام الضريبة بتقسيط أصل المطالبات المستحقة على المكلفين الذين لم يتمكنوا من تسديد كامل أصل المطالبات للاستفادة من الإعفاء من الغرامات والفوائد المحددة بقراري مجلس الوزراء رقم (613) و(1525) شريطة أن لا تزيد مدة تقسيط المطالبة المستحقة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات على سنة بالإضافة إلى التزام المكلف بتقديم كفالة عدلية ودفع المبلغ الإضافي المنصوص عليه في حكم القانون.
وطالب الموازرة كل الراغبين بالاستفادة من هذا القرار والإسراع لمراجعة الدائرة لتقديم طلباتهم حيث ينتهي العمل بهذا القرار في 31/12/2011.
وجاء تجديد العمل بقراري مجلس الوزراء رقم (613) و (1525) الصادر بتاريخ 12/4 و 12/7/2011 من العام الحالي.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع