البخيت: وصلنا مع النواب إلى جوامع مشتركة أضافت فوائد كثيرة إلى جهود الإصلاح السياسي

البخيت: وصلنا مع النواب إلى جوامع مشتركة أضافت فوائد كثيرة إلى جهود الإصلاح السياسي
أخبار البلد -  


اخبار البلد - التقى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت مساء امس نواب محافظات الشمال بحضور رئيس مجلس النواب فيصل الفايز واللجنة التوجيهية العليا للانتخابات البلدية.
واكد رئيس الوزراء ان هذا اللقاء يأتي في اطار التشاور بشأن القضايا التي تفرض نفسها ضمن هذه المرحلة من المسار الزمني للاصلاحات الشاملة التي نسعى جميعا للتعاون على انجازها.
وقال البخيت أتيت إلى مجلس النواب لوضع نواب محافظات الشمال في صورة مجريات الاعداد للانتخابات البلدية والافكار المطروحة من قبل لجنة الحوار الوطني حول النظام الانتخابي المقترح وملاحظات الحكومة بشأنه.
واكد البخيت اننا شهدنا خلال الاشهر الماضية حراكا حكوميا ونيابيا راقيا، أثمر في النهاية في الوصول الى الائتلاف والتفاهم على جوامع مشتركة اضافت فوائد كثيرة الى جهود الاصلاح السياسي.
وشدد بهذا الصدد على ان التعديلات الدستورية كانت دليلا على المستوى المتميز الذي وصل اليه حوار مؤسسات الدولة كجزء رئيسي من حوار الوطن.
واشار البخيت إلى أن الحكومة تدرك حجم الضغوط التي يواجهها النواب خاصة مع تفاعل مسألة دمج او فصل البلديات الواقعة في مناطقهم، لافتا الى انه وبالرغم الجدل الذي اثير حول البلديات الا ان الحكومة ترى في ذلك أثرا إيجابيا في تفاعل الناس مع التحديات التي تمثل مطالبهم ومصالحهم، سواء بدمج او فصل او استحداث البلديات وهو حراك ايجابي مكن الحكومة من خوض حوارات والاستماع الى مطالب الناس ورؤيتهم لمناطقهم البلدية.
واستمع رئيس الوزراء إلى ملاحظات نواب محافظات الشمال التي ابدوها بشأن الانتخابات البلدية والذين اكدوا انها مستقاة من قواعدهم الانتخابية فيما يتعلق بالدمج او استحداث بلديات جديدة.
وأعربوا عن أملهم بان تكون هناك معايير واضحة تلتزم بقانون البلديات.
كما عرض النواب جملة من الأفكار المتعلقة بالملاحظات التي طرحتها الحكومة بشأن توصيات لجنة الحوار الوطني الخاصة بالنظام الانتخابي المقترح.
واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ترى بأن جملة الافكار التي طرحها النواب تمثل ملاحظات مهمة ستمكنها من اجراء دراسة معمقة حول الاجراءات الحكومية المتعلقة بالانتخابات البلدية، مشيرا الى انه سيختتم لقاءاته مع النواب بلقاء يعقده غدا مع نواب محافظات الجنوب .

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024