حازم قشوع .. تعطيل لمشروع الانتخابات البلدية واستقالته واجبة في الوقت الضائع !

حازم قشوع .. تعطيل لمشروع الانتخابات البلدية واستقالته واجبة في الوقت الضائع !
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد : حسن سعيد -خاص- في الوقت الذي يتوجب فيه أن يتم الاعلان عن موعد الانتخابات البلدية ليصار إلى تشكيلها دستوريا ووقف عمل لجان البلديات، لا زال وزير البلديات حازم قشوع يصر على وقف أي تقدم يخدم عملية الاعلان عن الانتخابات والاستعداد لها ، وذلك في إطار واضح لسياسة التعطيل وعرقلة مشروع الانتخابات البلدية، بعد عدة قرارات أسهمت بخلق أزمات فصل البلديات ودمج البلديات !


وانتقد نواب في وقت سابق قرارات فصل البلديات التي أقرها قشوع، والتي ستفرز في شكلها النهائي نحو 6000 بلدية في مختلف مناطق المملكة، في تعداد سيزيد ربكة الشارع الانتخابي للمرحلة القادمة، في حين لا يتوانَ قشوع عن اصدار قرارات لبلديات "مقترحة" قد لا يزيد سكان مناطقها عن الخمسة أشخاص !


وفي ذات السياق، نجح قشوع ومن خلال خلقه لـ (ميمعة) فصل البلديات واستحداث المئات منها في دحر الأنظار عما تعانيه وزارة البلديات من تقصير واضح في معالجة الفساد المستشري في عموم بلديات المملكة، والتي تفاقم الفساد فيها في ظل غياب المجالس البلدية وعدم أهلية اللجان القائمة عليها، بل بدأت بعض تلك اللجان وفي بلديات عديدة في بعض محافظات المملكة من توظيف مقدرات بلدياتها لغايات خدمة مرشحي رئاسة واعضاء المجالس البلدية .


ويؤكد موظفو وزارة البلديات بأن ملفات عديدة تحط في ادراج قشوع والتي تحمل معضلات وقنابل موقوتة – بحسبهم – والتي لم يقم قشوع بالاطلاع عليها والمباشرة بحلها، وذلك لانشغاله الدائم في التنسيق مع بعض (الشخوص والجهات) لاستحداث بلديات وفصل اخرى وذلك لغايات إفادة تلك الجهات وأولئك الشخوص.

تاركاً قشوع حبل وزارته وبلديات المملكة على غارب العشوائية والسياسات العشوائية، ليزيد وحل طين ادائه بللا، وقد تفرد (البعض) بادارة البلديات وتسخير امكانياتها ومقدراتها لحساب حملاتهم الانتخابية لدعم مصالحهم ومؤازريهم، في حين لا زالت (البطالة المقنعة) تغزو بلديات المملكة بمئات الالاف من الموظفين تحت مسميات "إلتفافية" يتم إثرها صرف .رواتب بمجموع فلكي يصار الى تسلمها كل نهاية شهر لاسماء موظفين لا وجود لهم فعليا في مواقعهم الوظيفية

لا ندري حقيقة، هل ونحن في خضم حالة الارباك التي خلقها وزير البلديات قشوع وتعطيله لاستعدادية الدولة والمواطنين لعملية الانتخابات البلدية، هل سيضعنا قشوع أمام مطالبته بالتنحي وتقديم استقالته في الوقت الضائع بعد أن فشل فشلا ذريعا في ادارة اكبر واهم الوزرات الخدماتية ؟؟

 

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024