مقتل العولقي القيادي في «القاعدة» بغارة أمريكية

مقتل العولقي القيادي في «القاعدة» بغارة أمريكية
أخبار البلد -  

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل القيادي في تنظيم القاعدة أنور العولقي و6 من أنصاره.

وقالت الوزارة في بيان ارسل من خلال رسائل نصية الى الصحفيين دون أن يذكر تفاصيل «قتل الارهابي أنور العولقي» ومعه بعض رفاقه، دون ذكر تفاصيل.

وصرح مسؤول أمني يمني بأن العولقي وهو من أصول يمنية استهدف في غارة جوية في محافظة الجوف الشمالية التي تقع على الحدود مع السعودية وأن من قتلوا معه يشتبه بأنهم أعضاء في القاعدة.

وقابلت مصادر قبلية انه قتل في غارة جوية أمريكية نفذت في وقت مبكر امس مستهدفة سيارتين كانتا تنتقلان بين مأرب (شرق صنعاء) والجوف، المحافظة الصحراوية المتاخمة للسعودية. وقال مصدر قبلي آخر ان «طائرات اميركية قامت بالهجوم» الذي ادى الى مقتل العولقي موضحا ان طائرات مجهولة شوهدت تحلق في اجواء هذه المنطقة خلال الايام القليلة الماضية.

وفي واشنطن، اكد مسؤولان اميركيان كبيران نبأ مقتل الامام الاميركي-اليمني انور العولقي . ولم يقدم اي من المسؤولين تفاصيل حول ظروف مقتله، واكتفى احدهما بالقول «استطيع ان اؤكد انه قتل ولا شيء اكثر من ذلك». في حين قال المسؤول الاميركي الثاني طالبا عدم كشف اسمه «تأكد ان رئيس العمليات الخارجية للقاعدة في جزيرة العرب انور العولقي قتل في اليمن» مضيفا ان «برنامج مكافحة الارهاب بقي فاعلا رغم الاضطرابات التي يشهدها هذا البلد». وتابع هذا المسؤول ان «العولقي كان من اخطر ارهابيي القاعدة في جزيرة العرب».

بدوره، اعرب النائب الجمهوري بيتر كينغ رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب امس عن ارتياحه لنبأ مقتل العولقي وقال في بيان ان الخبر هو «تكريم كبير لعمل الرئيس باراك اوباما والرجال والنساء العاملين في اجهزة الاستخبارات الاميركية». وتابع النائب كينغ «خلال السنوات القليلة الماضية كان انور العولقي يشكل خطرا اكبر من الخطر الذي كان يشكله اسامة بن لادن».

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!