(بالفيديو) النائب منصور مراد :يكشف اخطر ملفات الفساد المالي والاداري في شركة البريد الأردني

(بالفيديو) النائب منصور مراد :يكشف اخطر ملفات الفساد المالي والاداري في شركة البريد الأردني
أخبار البلد -  

أخبار البلد - حمزة المحاميد 

ظهر النائب منصور مراد عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بفيديو كشف فيه عن قضايا وشبهات وتجاوزات مالية وادارية في شركة البريد الاردني مطالبًا هيئة مكافحة الفساد النظر بهذه التجاوزات.

وقال النائب مراد ان الشركة لم تقوم باحتساب واثبات مخصصات تعويض نهاية الخدمة المستحقة لموظفيها عن سنوات (٢٠٠٣-٢٠١٦ ) حيث إنها تقوم بدفع مكافات نهاية الخدمة وإثباتها كمصروف عند ترك الموظف العمل في الشركة .

وأشار مراد إلى ان قيمة خسائر الشركة المتراكمة تبلغ ١٨ مليون دينار،  مضيفاً ان الشركة تقوم بتحويل الأمانات إلى جهات معينة وتم استخدام تلك الأرصدة المالية لتمويل مصاريف الشركة .

وأكد على انه لا يوجد نظامًا حسابيًا معتمدًا يرتبط بجميع المكاتب البريدية مضيفا انه يتم صرف مكافاة نهاية خدمة للموظفين دون إثبات مبلغ المكافئة ويتم الاعتراف بها كمصاريف .

واضاف أن الشركة دفعت رواتب لبعض الموظفين المعارين من وزارة الاتصالات إليها بأضعاف رواتبهم في وزارتهم الأصلية؛ حيث يتقاضى أحدهم 1725 دينار شهريا بينما راتبه في وزارة الاتصالات 616 دينار.

وكشف مراد عن منح مجلس الإدارة لمدير عام مكافأة في نهاية عام 2016 بلغت 15 ألف دينار لتميزه، كذلك منح مكافأة قدرها 20 ألف دينار نهاية عام 2017 رغم أن الشركة حققت خسائر في هذين العامين بلغت (2,074,858) سنة 2016 وخسائر بقيمة (2,121,897) دينار سنة 2017.

وقال مراد إن مستندات السفر كشفت عن عدم الحصول على موافقة مجلس الوزراء للسفر في مهمات رسمية خارج البلاد خلافا لاحكام المادة ( 20/ب ) من نظام الانتقال والسفر رقم (26) لسنة 1981 حيث تكبدت الشركة مبلغ (9349) دینار لسنة 2015، و (31482) دینار سنة 2016، و (32055) دینار لسنة 2017 ، بالرغم من خسائر الشركة ومخالفة تعليمات رئاسة الوزراء الترشيد الاستهلاك، وبلغت مصاريف السفر لمدير العام (8806) دینار لسنة 2016، و(9779) دینار لسنة 2017، كما لوحظ السفر على خطوط طيران غير الملكية خلافا لبلاغات رئاسة الوزراء رقم (2) لسنة 2017 الصادرة بتاريخ 18/1/2017.


واختتم مراد حديثه إلى ان مستندات السفر تحصل بدون موافقة مجلس الوزراء خلافا لأحكام المادة ٢٠  من نظام الانتقال والسفر مؤكداً انه يتعهد بكشف جميع ملفات الفساد داخل الشركة

 
شريط الأخبار وفاة شخص وإصابة شخصين بسبب انهيار داخل أحد المصانع في صويلح تفاصيل ... وفاة شخص وإصابة شخصين بسبب انهيار داخل أحد المصانع في صويلح تفاصيل ... تنويه من الافتاء الاردنية حول إعلان بداية رمضان مسيرة في البقعة رفضا للجسر البري: “أكبر عار” مسيرة في البقعة رفضا للجسر البري: “أكبر عار” مسؤول رفيع برتبة وزير يدهس شابا في مأدبا.. الأمن يحقق حول جثة أربعيني متحللة في إربد.. ولي العهد يشارك بتشييع جثمان والد الأميرة رجوة تفاصيل الحالة الجوية يوم الخميس - تحذيرات الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى "يوم التأسيس" للمملكة استعادة الباقورة والغمر انتصار للإدارة السياسية إعلام إسرائيلي: محاولة اغتيال أفيخاي أدرعي الباص السريع يدهس مواطناً بمنطقة المــدينة الرياضية وزير الاتصال الحكومي: نعمل مع الجانب السوري لمنع عمليات تهريب المخدرات وضمان أمن حدودنا الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على مجموعة من المتقاعدين العسكريين وعدد من الشهداء (أسماء - صور) الحنيطي : توجيهات ملكية بشأن المتقاعدين العسكريين الحكومة توافق على الأسباب الموجبة لـ”التأمين الإلزامي للمركبات” خليل عطية يرسل بيان من عمان الى البرازيل قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء الأربعاء الحكومة توافق على تأجير وتملك غير الأردنيين بالبتراء والمواقع الأثرية