«تجارة عمان» تبحث العلاقات الاقتصادية الأردنية الصينية

«تجارة عمان» تبحث العلاقات الاقتصادية الأردنية الصينية
أخبار البلد -  
 

 


 




التقى رئيس غرفة تجارة عمان رياض الصيفي، وفداً اقتصاديا من الرؤساء والمشاركين في معرض المنتجات الصيني الثامن في معرض عمان الدولي للسيارات، والذي أقيم بالتعاون والتنظيم مع غرفة تجارة عمان.

وأشار الصيفي إلى أن اللقاء يهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والثنائية بين البلدين بشكل عام وبين هيئات القطاع الخاص بشكل خاص، مؤكدا أن العلاقات الأردنية - الصينية تعتبر من العلاقات المميزة والتاريخية القائمة منذ عشرات السنين والتي تقوم على أساس قوي ومتين وحرص متبادل يهدف للعودة بالفائدة والخير على مصلحة الشعبين الصديقين.

وبين ما يتمتع به الأردن من مناخ استثماري مدعوماً بالأمن والاستقرار وبحزمة من القوانين والتشريعات المحفزة والمشجعة على الاستثمار الأجنبي، حيث أن هنالك الكثير من التجارب الاستثمارية الناجحة للعديد من الدول الآسيوية، إلى جانب المدن الصناعية والمناطق الحرة والتنموية، وكذلك اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط المملكة بعضويتها كمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى واتفاقية الشراكة الأوروبية المتوسطية واتفاقيات التجارة الحرة مع كلٍ من سنغافورة، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، وتركيا.

كما أشار الصيفي إلى الأهمية من معرض المنتجات الصينية في الشرق الأوسط والمنطقة، والذي من شأنه إتاحة فرص كبيرة أمام الكثير من التجار ورجال الأعمال والمهتمين للقاء نظرائهم الصينيين والتعرف على المنتجات والموارد والإمكانيات الصينية، والذي يأمل أن يتبعه عقد لصفقات تجارية وتبادل للخبرات في مختلف المجالات، إلى جانب آثاره الإيجابية في مجال تعزيز ما يسمى بسياحة المعارض في بلدنا الحبيب، وذلك باستقطاب العديد من العارضين من جمهورية الصين الشعبية، إضافة إلى العديد من الزوار من بلدان مختلفة، مما يساهم في تعزيز وتوطيد العلاقات المشتركة التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني بين البلدين الصديقين تحديدا بل وكافة البلدان الصديقة أيضا.

ويذكر معرض المنتجات الصيني الثامن في معرض عمان الدولي للسيارات افتتح أمس الأول بمشاركة (400) شركة صينية من مختلف القطاعات الاقتصادية الصينية و(700) موظف من العاملين في هذه الشركات، وقد زار هذا المعرض عدد كبير من الأردنيين والعرب وخاصة الأشقاء الفلسطينيين رؤساء الغرف والإخوة العراقيين، خاصة وان هذا المعرض يشكل فرصة استثمارية كبيرة جدا للبلدين.

من جانبه أشار رئيس وأعضاء الوفد الصيني الزائر اهتمامهم بتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الشركات الأردنية، وسعيهم لتعزيز العلاقات الأردنية الصينية بشتى مجالات التعاون المتاحة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وأوضحوا أنهم سيقومون ببذل جهود حثيثة لحث الشركات الصينية على زيادة الاستثمار في الأردن، وأعربوا عن شكرهم وعرفانهم لغرفة تجارة عمان على الدعم والتسهيلات التي قدمتها لإنجاح المعرض الصيني الثامن.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع