الاخوان المسلمين يحذرون الدولة من اي تدخل عسكري خارج الاردن

الاخوان المسلمين يحذرون الدولة من اي تدخل عسكري خارج الاردن
أخبار البلد -  

 

حذر قيادي في حزب جبهة العمل الإسلامي، الأحد من قيام المملكة بأي دور في مجال التدريب العسكري والشرطي في ليبيا.
وقال زكي بني ارشيد رئيس المكتب السياسي في الحزب كما نقل عنه الموقع الالكتروني للإخوان المسلمين إن "قيام قوات أردنية بمهام التدريب العسكري والشرطي بإشراف أميركا أو قوات حلف الناتو، وبما يحقق أهداف هذه الجهات، يتناقض مع إرادة الشعب الأردني الرافض للهيمنة الأمريكية الغربية".
وأضاف أن "انخراط عسكريين أردنيين في حروب أميركا على أراض إسلامية يهدد الأمن الوطني الأردني، ويزيد من أعداء الأردن"، مشيرا إلى إن "النظر إلى القوات الأردنية كعدو على ارض ليبيا من أي جهة هناك سيسيء للأردن ويهدد امن قواته ويؤثر سلبا على دوره الإقليمي".
وأوضح بني ارشيد إن "الدور الرئيس للقوات الأردنية هو حماية الأردن والدفاع عنه ومواجهة أية تهديدات أو مخاطر تستهدف أمنه".
ورأى إن "المشاركة الأردنية العسكرية في أي من البقاع بحاجة إلى تفويض شعبي وهو ما لم يتوفر حتى اللحظة"، معربا عن أمله في إن "تعيد الحكومة النظر في سياساتها الخارجية بما يعضد الأمن الأردني في منطقة متحركة الرمال".
وكان وزير الخارجية ناصر جودة صرح في السابع من الشهر الحالي إن بلاده على استعداد لمد يد العون لليبيا في مجال التدريب العسكري والشرطي.
وقال جودة إن "الملك عبد الله الثاني عبر في المؤتمر الدولي الذي استضافته باريس خلال فترة عيد الفطر المبارك عن استعداد الأردن بالاستمرار في تقديم العون لليبيا بما يعزز استقرارها ويسهم في أعادة بنائها وكذلك في مجالات التدريب العسكري والشرطي والقضائي ومجال أعادة الأعمار والمجال التعليمي".
واعترف الأردن في أيار الماضي بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا ك"ممثل شرعي للشعب الليبي".

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت