صحيفة برافدا : سورية تتعرض لمؤامرة دولية كبيرة

صحيفة برافدا : سورية تتعرض لمؤامرة دولية كبيرة
أخبار البلد -  

أكدت صحيفة (برافدا) الروسية أن سورية تتعرض لمؤامرة دولية كبيرة تستهدف تقويض الوضع نهائيا في المنطقة بأسرها من أجل تنفيذ المخططات الأمريكية لإقامة ما يسمى بالشرق الأوسط الكبير.
وقالت الصحيفة في مقال نشر في عددها الأخير للكاتبة (يلينا بيكييفا) التي زارت سورية مؤخرا ضمن الوفد الإعلامي الروسي تحت عنوان (من يحرق سورية) إن سورية كانت تنتهج دائما سياسة وطنية مستقلة في المنطقة وتدعم الحقوق العربية والقضية المركزية التي هي القضية الفلسطينية وتقيم أوثق العلاقات مع روسيا وهذا مالايرضي الولايات المتحدة الأمريكية أبدا.
وحذرت الصحيفة الروسية من خطر استخدام الأحداث الجارية في سورية كصاعق لتفجير حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط تتورط فيها بلدان كثيرة من داخل المنطقة وخارجها وتسفر عن وقوع ضحايا كثر لاحصر لهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس بشار الأسد شرع بتنفيذ إصلاحات عميقة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كانت قد رسمت سابقا وليست تحت ضغط المعارضة والغرب ولكن تنفيذها تأخر لأسباب موضوعية وذاتية منها الجفاف الذي تعرضت له سورية على مدار عدة سنوات متتالية والأزمة العالمية التي طالت سورية أيضا وتردي الوضع العام في المنطقة نتيجة لأعمال إسرائيل العدوانية المستمرة.
وأوضحت الصحيفة أنه تم إلغاء حالة الطوارئ وتم إصدار قوانين حول الانتخابات والإعلام والتعددية الحزبية ويتم الإعداد حاليا لتشكيل لجنة قانونية لتعديل الدستور كما تشهد سورية حوارا وطنيا للانتقال إلى نظام سياسي تعددي.
وأضافت الصحيفة أنه رغم كل هذه الخطوات الإيجابية إلا أن المعارضة المتعنتة والبلدان الغربية لاترغب في ملاحظة هذه الإصلاحات الواقعية وتواصل فرض عقوبات قاسية على سورية لتقويض اقتصادها كما يجري استخدام ازدواجية المعايير وتبذل محاولات لتمرير قرار في مجلس الأمن ضد سورية على غرار ماجرى في ليبيا ولكن روسيا والصين تحولان دون ذلك.
ودعت الصحيفة القيادة الروسية إلى الثبات على مواقفها المؤيدة لسورية الصديقة الاستراتيجية لها محذرة من أن اندلاع لهيب كبير في الشرق الأوسط يمكن أن يصل بكل سهولة إلى حدود روسيا الجنوبية ومناطق آسيا الوسطى وشمال القوقاز
 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!