نتنياهو يطالب باتخاذ موقف حازم بشأن حادث اقتحام السفارة الإسرائيلية في مصر

نتنياهو يطالب باتخاذ موقف حازم بشأن حادث اقتحام السفارة الإسرائيلية في مصر
أخبار البلد -  

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت اقتحام سفارة بلاده في مصر بانه حادث خطير، مطالبا باتخاذ موقف حازم بشأنه.
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية "أنه لا يجوز أن تمر مصر مر الكرام على هذا المساس الخطير بنسيج العلاقات السلمية مع إسرائيل والانتهاك السافر للأعراف الدولية".
غير أنه أشار إلى أن السلطات المصرية اتخذت في نهاية الأمر الخطوات اللازمة لإنقاذ حراس السفارة مما يستحق الشكر والتقدير.
وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام الاسرائيلية السبت "ان الوضع كان يمكن أن يكون أسوأ من ذلك لوكان المقتحمون قد تمكنوا من فتح الباب الاخير والحقوا أذى بأعضاء سفارتنا".
واضاف "انني سعيد لاننا تمكنا من منع وقوع كارثة وأود أن نشكر الرئيس الامريكي باراك أوباما على مساعدته. أود ايضا أن أهنئ كل مسئولى المخابرات الذين ساعدوا في عملية الانقاذ على عملهم الممتاز".

وكان السفير الإسرائيلي لدى مصر يتسحاق ليفانون قد عاد إلى بلاده فجر السبت. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية انه تم إجلاء عائلات السلك الدبلوماسي الإسرائيلي من مصر واعادتهم إلى إسرائيل.
وكان السفير الاسرائيلي قد غادر القاهرة في ساعة مبكرة من صباح السبت متوجها إلي تل أبيب بعد استدعاء حكومته له بعد تداعيات محاولة اقتحام مقر السفارة الاسرائيلية بالقاهرة.
وصرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة إن السفير و71 إسرائيليا من طاقم السفارة وأسرهم وبعض رعايا إسرائيل لدي مصر غادروا علي طائرة عسكرية خاصة وصلت من تل أبيب.
وكان السفير وأعضاء الجالية قد توجهوا إلي مطار القاهرة قبل ساعتين من وصول الطائرة وسط إجراءات أمنية مشددة بعد التطورات الأخيرة من محاولة اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية.
وكانت إسرائيل قد استدعت سفيرها بالقاهرة احتجاجا علي ما حدث في مقر سفارتها ويذكر أن السفير الإسرائيلي قد عاد إلي مصر الأسبوع الماضي بعد أجازها قضاها في إسرائيل.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!