باكستان: 24 قتيلا في هجوم مزدوج انتقاما لـ«الموريتاني»

باكستان: 24 قتيلا في هجوم مزدوج انتقاما لـ«الموريتاني»
أخبار البلد -  

 


 




قتل 24 شخصا على الاقل الاربعاء في اعتداء انتحاري مزدوج استهدف جنرالا في الجيش في كويتا واعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنها ردا على اعتقال مسؤول من القاعدة مؤخرا في المدينة. وقال حميد شكيل وهو ضابط في شرطة كويتا عاصمة ولاية بلوشستان ان رجلا قام في البداية بتفجير سيارته المفخخة لفتح ثغرة في جدار مقر اقامة الجنرال فاروق شهزاد مساعد قائد «فرونتير كوربس» وهي وحدة شبه عسكرية ملحقة بالجيش. ثم القى مهاجم راجل قنبلتين يدويتين قبل ان يفجر قنبلته في حرم مقر اقامة مساعد قائد الوحدة مما الحق اضرارا كبيرة بالمنزل.

واضاف شكيل «ان 24 شخصا على الاقل لقوا حتفهم» بينهم زوجة الجنرال بهزاد وطفلان و11 عنصرا من وحدة فرونتير كوربس مكلفين امن موكب كان ينتظر الجنرال خارج المنزل. واضاف ان 82 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح من بينهم الجنرال شهزاد واحد ابنائه.

وقد شاركت وحدة فرونتير كوربس في بلوشستان قبل عشرة ايام في عملية اعتقال يونس الموريتاني قائد «العمليات الخارجية لتنظيم القاعدة» التي قامت بها اجهزة الاستخبارات الباكستانية.

واعلن احسان الله احسان المتحدث باسم حركة طالبان باكستان التي اعلنت ولاءها للقاعدة مسؤوليتها عن الهجوم المزدوج ، وذلك في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، وذلك انتقاما لتوقيف الموريتاني واثنين من معاونيه. واعلن الجيش عن عملية الاعتقال الاثنين وشدد على انها اجريت «بمساعدة تقنية من اجهزة الاستخبارات الاميركية».

على صعيد منفصل، أوقفت القوات الاجنبية التي يقودها حلف شمال الاطلسي نقل المحتجزين الى عدة سجون أفغانية وذلك بسبب تحذيرات من الامم المتحدة من التعذيب في خطوة تثير تساؤلات جديدة بشأن قدرات قوات الامن الافغانية في وقت تستعد فيه لتولي مسؤوليات أكبر.

وتأتي المزاعم الجديدة بشأن سوء المعاملة في تقرير للامم المتحدة يحدد بالاسم عدة مراكز اعتقال في أنحاء البلاد. ولم يتم نشر التقرير بعد لكن جرى اطلاع بعض المسؤولين الافغان ومن حلف الاطلسي على النتائج.

وقال الجنرال كارستن جاكوبسون المتحدث باسم قوة المعاونة الامنية الدولية (ايساف) «أوقفنا نقل السجناء الى مراكز بعينها كاجراء احترازي.. نعلم أن تقريرا للامم المتحدة سيصدر وسننظر فيه. لم نوقف نقل المعتقلين بوجه عام ولكن أوقفنا نقلهم الى منشات معينة».

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!