رد مزلزل من النائب "سعود ابو محفوظ" لوزير الاتصالات .. (تفاصيل)

رد مزلزل من النائب سعود ابو محفوظ لوزير الاتصالات .. (تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - رد النائب سعود ابو محفوظ على وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ(14) سؤال.

ورفض النائب ابو محفوظ رد الوزير على سؤاله النيابي المتعلق بشركة الاتصالات الاردنية وبيعها ومستحقاتها.

وتالياً الرد كما وصل لـ"اخبار البلد":

1.هذه شركة عريقة ،ورثت مؤسسا ت ودوائر سبقتها لعقود، وكان لديها ممتلكات وموجودات وشبكات تعملقت من خلالها الشركة المغدورة،ووتميزت محليا ودوليا . لماذا تم بيعها بسدس القيمة الحقيقية بعد التهيئة الاصطناعية ، لغايات الترتيب للخصخصة المتوحشة؟

2.شركات كثيرة استفادت من خدمات شركة الاتصالات الاردنية بعدما باعت البطاقات للمواطنين .
لماذا لم تسدد الشركات ما عليها من فواتير لشركة الاتصالات الاردنية؟

3.هل صحيح انه لم يتم استخلاص حقوق شركة الاتصالات الاردنية حتى من الشركات الدولية في ليبيا ويوغسلافيا ولربما شركات مثل سيمنز و wolrd lcom و جلوبال ون ، والتي كان عليها ديون متفاوتة لصالح الشركة، لقاء قيمة تخصيص الترددات الاضافية ، ناهيك عن شركات الانترنت المختلفة والسفارة الاسرئيلية ،اضافة الى كم كبير من الديون على بعض الجامعات وسواها .

4.هل كانت الحكومة بحاجة الى خصخصة شركة عملاقة واستراتيجية , والانزلاق في مسلسل توهين الدولة بمراكمة الديون ؟

5.هل تم استيفاء حقوق الخزينة، فهنالك من يقول ان المبالغ المستحقة ربما تصل الى اكثر من ربع مليار دولار بقيم ذلك الوقت؟

6.ما مصير الارصدة غير المسددة؟ وما مصير الذمم المستحقة على الشركات وحتى على الافراد؟

7.ما مصير العقارات والممتلكات اذا ما قررت الشركة المستثمرة المغادرة ، ولمن ستعود الملكية؟
وهل سيتكرر مشهد شركة الاسمنت واراضي الفحيص؟

8. ماهي القيمة الحقيقية للمجودات ، وكيف تم التقييم والحصر؟

9.وكم قيمة الديون التي كانت للشركة؟ و الذمم المستحقة لخزينة الدولة قبل الخصخصة؟

10.هل تمت المتابعة؟ هل تم التحصيل؟ هل تم اغلاق القيود؟

11.هل تشكلت لجان لذلك او لدراسة ملفات الاستيضاحات الخاصة بالشركة المغدورة ؟

12.هل هناك تاريخ سابق محدد كأساس مالي في التعاطي مع شركة الاتصالات الاردنية؟

13.هل هناك رقم تقديري لقيمة الذمم المستحقة لخزينة الدولة على الشركة؟

14.ما صحة ما اثاره البعض من ان ما حصل مع الشركة ومع ديونها ، هو نوع من الاستفراد بالشركة والاستقواء على المال العام ، عبر قرصنة مكشوفة في وضح النهار ،مع مافي ذلك من تحديات للشعب الاردني؟

انا لا ارضى بالرد الذي تقدم به معاليه ، لانه يشكل استخفافاً ،ولم يولد اية قناعة لدي ، بل اكد ماهو مؤكد من تضييع الحقوق العامة، والتساهل في هدر اموال الخزينة ، وهذا يشكل احد اسباب ومسببات الازمة الراهنة ، والتي تجذرت بعمق مؤخرا ، ذلك انه يشكل احدى ملفات الاعتداء على المال العام في الشركات الوطنية الكبرى.

شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد