خالد محادين يشبه فرحة الحكومه بعودة شاهين وكانها عودة القدس او الاندلس

خالد محادين يشبه فرحة الحكومه بعودة شاهين وكانها عودة القدس او الاندلس
أخبار البلد -  

في ظل عدم قدرة وعدم رغبة الحكومة في إنجاز أي أمر يسجل لها، وفي ظل عثراتها المتلاحقة تصورت هذه الحكومة أن عودة خالد شاهين انجاز سياسي وانجاز أمني وانجاز قانوني وانجاز دبلوماسي استطاعت تحقيقة ، مع أن مغادرته للأردن تمت بموافقات رسمية سرعان ما شكلت للحكومة فضيحة حقيقية أظهرت أن الأمور في البلد سايبة على الآخر.

فحاولت لمواجهة فضيحتها الطلب من ثلاثة وزراء تقديم استقالاتهم فقبل اثنان منهم ورفض الثالث، وعندما طلب الرئيس من الدكتور ياسين الحسبان وزير الصحة فسأله الوزير إذا كان هذا الطلب له علاقة بخروج خالد شاهين نفى الرئيس وأطنب في الإشادة بالوزير ولكنه في لقاءه مع رؤساء التحرير أعلن أننا قدمنا ثلاثة وزراء ثمنا للفضيحة!! ومعالي وزير الصحة الذي طلب منه الرئيس الإستقالة - كما يشير البعض – كان هدفا لاتصالات هاتفية متلاحقة من الدكتورالبخيت تسأل عما تم في القضية وضرورة الانتهاء من الملف الذي حوله إليه على عجل حتى يتمكن السيد خالد شاهين من السفر بسبب أوضاعه الصحية – وهذه هي أخلاق السياسيين !!

تصوير الحكومة والإعلام الحكومي عودة شاهين إلى الوطن على أنه انجاز غير مسبوق و أن المسألة تمت بجهود حكومية لاستعادته مع أن حقيقة الأمر أنها عودة وليست استعادة فالرجل خرج من الباب الواسع وعندما قرر العودة لم يتم اختطافه و لا محاصرته ولا منع كندا من منحه تأشيرة و لو لم يكن هناك اتفاق غير مكتوب على شروط العودة لظل شاهين حرا ومتجولا ويستقبل زواره من كبار المسؤولين الأردنين وصغارهم أيضا !

لو كان الرجل راغبا في البقاء في ألمانيا أو الإقامة في كندا لفعل هذا فقد حكم أمام عسكرية لا تعترف الدول الديمقراطية باحكامها، وعندما قرر سمير الرفاعي نقل محاكمته من محكمة مدنية إلى محكمة عسكرية كان يعرف هذه الحقيقة، والحكم عليه والمتهمين الآخرين في قضية تبلغ قيمتها مليار دولار أو دينار هو حكم يصدر على متهم بسرقة خمسين دولار أو دينارا، وحتى عندما تنظر إلى ملامح وجهه ووجه مرافقيه من الأمن والمخابرات تشعر بالتكلف المسرحي الزائف !

ما أود قوله أن قضية خالد شاهين وأعني تحديدا قضية مغادرته الأردن دخلت في تاريخ الأردن وفي ذاكرة الأردنيين، ولأن أحدا لم يحاسب من أخرجوه سيظل الناس يذكرونها بكل الشجب والتنديد ويذكرون حكومة البخيت بفضيحتها، وأخطاء الحكومة تختلف عن أخطاء الأفراد القادرين على ارسال قمصانهم وأثوابهم وفساتينهم إلى أقرب مصبغة لتنظيفها مما أصابها من أوساخ، ليس مهما أن تفرح الحكومة وتغني وترقص لعودة خالد شاهين إنما المهم أن تلتزم الصمت والإنزواء بسبب خروجه، لقد كانت البهجة تغطي وجه الرئيس والتعليمات التي طلبت من الصحافة ابراز العودة وكأنها استعادة للقدس أو تحرير للأسكندرون والأندلس تكشف أن الحبكة لم تكن موفقة وأن اللعنة ستظل تطارد من أخرجوه في وضح النهار معتقدين أنهم إذا أغمضوا عيونهم فإن الشعب لن يرى شيئا .
أبارك للسيد خالد شاهين عودته المظفرة للوطن فقد عمل ما يجب أن يعمله للستر على الحكومة لكنه الأمر المستحيل بعد أن صارت قضية خروجة في بيوت الأردينين وفي شوارعهم وهتافاتهم ومسيراتهم والكرة الآن في ملعب الحكومة ويجب أن ترد تحية خالد شاهين بمثلها أو بأحسن منها كأن تشمله بعفو خاص يؤكد سعة صدر الحكومة ومحاولتها حمل عيد الفطر إلى الأردنيين قبل أسبوعين من وقت وصوله المفروض

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد