دعم أوروبي وعربي وتحضيرات بريطانية لإنـجاح «مـؤتـمـر لـنـدن»

دعم أوروبي وعربي وتحضيرات بريطانية لإنـجاح «مـؤتـمـر لـنـدن»
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

نجح الاردن من خلال المشاركة الفاعلة والمميزة في مؤتمر دافوس برئاسة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء ومشاركة وزراء الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، والتخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار، والدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، ومن خلال المقابلات التي اجراها رئيس الوزراء والوفد المشارك في تحقيق نجاحات بما يمثل جذبًا لمستثمرين أبدوا استعدادهم للاستثمار في الاردن من خلال ما سيقدمه الاردن من مشاريع وخطط خلال مؤتمر لندن الشهر المقبل .
لقاء د. الرزاز مع ملكة هولندا ماكسيما وبصفتها مبعوثة الامم المتحدة لشؤون التمويل الشمولي، أكدت جلالتها دعمها سياسات الاشتمال المالي وتشجيعها كونها سياسة هامة، وأكدت كذلك على ان الاردن يعد قصة نجاح واعدة على الطريق ويمشي بوتيرة سريعة في هذا المجال .
أما وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردانت والتي ستستضيف بلادها مؤتمر لندن لدعم الاستثمار والتنمية في الاردن المزمع عقده نهاية شباط المقبل، فقد أشارت الى ان الحكومة البريطانية بصفتها راعية للمؤتمر تقوم باتخاذ الترتيبات اللازمة والحديث مع الدول والحكومات والمؤسسات الدولية المانحة والصناديق التمويلية والشركات الدولية للمشاركة في المؤتمر .
المدير التنفيذي لشركة اكسبيديا العالمية التي افتتحت مكتبا لها العام قبل الماضي في عمان لتقديم خدمات اقليمية للشركة المتخصصة بالخدمات السياحية، اشاد بالنمو السريع والنجاح الذي حققته الشركة خلال سنة واحدة من افتتاحها.
أما الرئيس التنفيذي لشركة ميريديام تيري ديو الذي التقاه رئيس الوزراء ايضا وبحث معه في استثمارات الشركة في الاردن حيث بلغت استثماراتهم حوالي 230 مليون دولار، فقد اشار الى ان الشركة قامت بافتتاح فرع لها في الاردن هو الاول في منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا استعداد شركة ميريديام بضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع المياه والطاقة والنقل .
وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف الذي التقاه الرئيس الرزاز ايضا على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار.
فقد أبدى تطلعه إلى المزيد من الاستثمارات في الأردن كبيئة استثمارية جاذبة للاستثمار وما يشهده الأردن من أمن واستقرار، كما أبدى رغبته بالمشاركة في مؤتمر لندن لدعم الاستثمار والتنمية في الاردن في نهاية شهر شباط القادم .
« دافوس « شكّل للاردن فرصة كبيرة من خلال اللقاءات مع كبار المسؤولين المشاركين من القطاعين العام والخاص للترويج للاستثمارات التي سيطرح مشاريعها في مؤتمر لندن المقبل .
ولا شك ان اللقاءات التي اجراها الوفد مع كبريات الشركات العالمية مثل : صندوق ميريديام الفرنسي للاستثمارات ومجموعة الشايع الدولية وشركة ميتسوبيشي وشركة ستاندر تشارترد للخدمات المصرفية والمالية وشركة ميكروسوفت، إضافة إلى لقاءات أخرى مع كبار المسؤولين الممثلين لمؤسسات القطاع الخاص، شكلت فرصة وأرضية ايجابية ومشجعة جدا لمؤتمر لندن لدعم الاستثمار في الاردن، حيث تم عرض أهم الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة على المشاركين، إضافة إلى تعريفهم بأهم ميزات الاستثمار في المملكة، كما كانت مشاركة الأردن في « منتدى دافوس « فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين مختلف الدول والشركات العالمية.

 
شريط الأخبار والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان