الجيش السوري يُعيد اقتحام مدينة البوكمال ويشن حملة اعتقالات واسعة

الجيش السوري يُعيد اقتحام مدينة البوكمال ويشن حملة اعتقالات واسعة
أخبار البلد -  

أعاد الجيش السوري، اليوم الاثنين، اقتحام مدينة البوكمال وقام بشنّ حملة اعتقالات واسعة، حسب ما أفاد شهود عيان لـ"العربية".

كما ذكر شاهد عيان آخر أن دبابات تحاصر مدينة الميادين جنوب دير الزور تمهيداً لاقتحامها.

في الوقت نفسه، عبر بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي عن انزعاجه لعدم وفاء الاسد بوعده وقف عمليات الشرطة والجيش.

حيث قال مون " استمر الأسد بالعمليات العسكرية رغم تأكيده لي سابقا أنه سيوقفها.

ومن جانب آخر، قالت المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، نافي بيلاي، إن أكثر من 2200 شخص قتلوا في الحملة السورية على المحتجين المناهضين للحكومة منذ منتصف مارس/آذار.

وكان الإحصاء السابق للأمم المتحدة يتراوح بين 1900 و2000 قتيل.

وقالت بيلاي لمجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية الذي يعقد جلسة عاجلة بشأن الوضع في سوريا حتى اليوم قتل أكثر من 2200 شخص منذ بدء الاحتجاجات الحاشدة في منتصف مارس مع ورود أنباء عن مقتل أكثر من 350 شخصاً منذ بداية رمضان.

أو يواصل الجيش وقوات الأمن استخدام القوة المفرطة بما في ذلك المدفعية الثقيلة لإخماد المظاهرات السلمية واستعادة السيطرة على سكان المدن المختلفة.

وعلى صعيد آخر، أعلن المحامي خليل معتوق لوكالة فرانس برس أن السلطات السورية أفرجت اليوم عن الناشط السوري عبدالكريم الريحاوي رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان الذي كان قد اعتقل في 11/آب أغسطس، واستناداً إلى معتوق تم الإفراج عن ريحاوي دون أن يتم إحالته إلى القضاء. 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!