680 شخصا يدخلون الاسلام في الكويت

680 شخصا يدخلون الاسلام في الكويت
أخبار البلد -  


اعلنت لجنة التعريف بالاسلام ان عدد المهتدين الجدد الذين دخلوا الاسلام في الكويت منذ بداية رمضان حتى الـ 18 من الشهر المبارك وصل الى 680 مهتديا ومهتدية من مختلف الجنسيات. وقالت اللجنة في بيان صحافي ان حملتها الدعوية (التعريف.. تكليف) تهدف الى توعية المسلمين عامة بأهمية وفضل الدعوة وحثهم على تعريف الآخرين بالاسلام بالحكمة والموعظة الحسنة وتوضيح المبادىء السمحة لهذا الدين الحنيف.

من جانبها، أعلنت سلطنة عمان امس ان يوم الأربعاء 31 آب الحالي هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وبرر بيان أصدرته وزارة الأوقاف والشئون الدينية في عمان تحديد بداية العيد دون الاعتماد على الرؤية بقولها إن "مغيب الهلال يوم 29 رمضان سيكون مقترنا بمغيب الشمس". وأضاف البيان أنه "نظرا لما أثبته علم الفلك من تأكيد اقتران مغيب هلال شهر شوال يوم التاسع والعشرين من رمضان لعام 1432هـ مع الشمس في أغلب مناطق السلطنة وبعدها بأربع دقائق في بعضها الآخر واستحالة رؤيته ذلك اليوم وعملا بما استقر عليه العلم من عدم قبول البلاغات لمناقضتها الواقع والعلم حينما تنفي حقائق العلم إمكانية الرؤية بشكل قاطع تعلن اللجنة أن يوم الثلاثاء 30 آب 2011 هو اليوم الثلاثين المتمم لشهر رمضان المبارك،وسيكون يوم الأربعاء 31 آب2011 هو غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر السعيد إن شاء الله تعالى". يذكر ان هذه المرة الثانية التي تعلن فيه سلطنة عمان موعد عيد الفطر بدون تحري رؤية الهلال. وتستأنس عُمان بعلم الفلك في رؤية الأهلة،وتعتمد عليه بشكل قاطع في حالة نفي الرؤية وليس في حالة إثباتها.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!