من يتحدث باسم الشعب

من يتحدث باسم الشعب
أخبار البلد -  

بسم الله الرحمن الرحيم 

سمعنا في الاونة الاخيرة ببعض الكلمات والجمل والعبارات التي لم يكن لها اهتمام او تأثير من قبل.

  ففي الاشهر الاخيرة تردد كثيرا في الشارع الاردني عبارة (الشعب يريد !) وكلمة (الاصلاح)  

لن اتطرق الى موضوع من اين جاءت او كيف اصبحت تنتقل بين الالسن في كل مكان.

ولكن الامر الذي حيرني !.المعنى والقصد منها الذي وجدت انه يختلف من رأي الى اخر و(حسب الرغبة ) .

ابدأ بعبارة (الشعب يريد ) .وهنا سألت نفسي من هو المقصود بالشعب ؟ 

خرجت الى الشارع وسألت اين انتم الذين تريدون !.سألت جاري واقربائي واصدقائي والكثير من الذين يمثلون شعبي الذي (اعرفه).

ولم يجبني احد !.  هل هم فئة قليلة !. ام هل يوجد شعب اخر نحن لا نعرفه !. ام هل هناك اشخاص يبحثون عن الشهرة او عن اهداف لا نعلمها ويتحدثون بالنيابة عن (شعب).

انا اريد ومن حقي ان اعرف من اعطى الحق لهذه الفئة ان تتكلم (باسمي). ومن الذي يملي عليهم ماذا اريد !.

اما بالنسبة لكلمة (الاصلاح ).هذه الكلمة ترددت كثيرا في كل مسيرة واعتصام ومظاهرة .ومن الذي رأيته والذي يأتي من نبض الشارع.ان الاصلاح هو اغلاق لشارع ,واغلاق لدوار , واعتداء بين مواطن ورجل امن ,ورجل امن وصحفي,ومواطن في مسيرة واخر في اعتصام,وقطع لارزاق اصحاب المحال التجارية,والتعبير عن غضب وامور لا تمت بصلة للاصلاح.

فضلا عن دور الاصلاح (الذي تطالبه الفئة التي ابحث عنها).في تعطيل وتأخير مهام مجلس الامة.حيث انه بدلا من ان تنعقد جلسة حول (قانون الموازنة,او قانون مشروع نقابة المعلمين)تنعقد الجلسة حول ما جرى من احداث يوم الجمعة.وبدلا من تشريع قانون يتم كتابة بيان وبدلا من ان نسمع استجواب نسمع استنكار عن اعتداء ما .

بالاضافة الى الى دور الكبير للصلاح  في تأخير المهام التنفيذية للحكومة ومهام الاجهزة الامنية.

وبعد ذلك يسألو ما سبب تأخير و ضعف اداء مجلس الامة وضعف في اداء الحكومة وتقصير الاجهزة الامنية !!! .

(الشعب يريد الاصلاح) ! .هل هذا هو الاصلاح !.ليس هذا الاصلاح الذي يريده (شعبي).

انا لا انظر الى الموضوع بسلبية.ولكن عذرا هذا ما يحدث وهذا ما نراه جميعا .

انا لست صحفيا اقوم اقوم بكتابة مقال لاداء مهمتي و وظيفتي .ولا سياسيا اشق طريقي بهذا المقال.ولكن انا والكثير سألنا وبحثنا عن اجابات عما نراه في الشارع الاردني ونستغرب من ضعف الوعي السياسي لدى البعض من رواد هذا المجال.


شريط الأخبار إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن