مقتل 21 مقاتلاً أفغانياً في غارة طائرة أميركية على باكستان

مقتل 21 مقاتلاً أفغانياً في غارة طائرة أميركية على باكستان
أخبار البلد -  


قتل 21 متمردا افغانيا من مجموعة حقاني امس في غارة نفذتها طائرة اميركية بدون طيار على احدى المناطق القبلية شمال غرب باكستان كما اعلن مسؤولون امنيون محليون.
واطلقت الطائرة الاميركية صاروخين استهدفا سيارة ومعسكر مما ادلى الى تدميرهما قرب ميرانشاه كبرى مدن ولاية وزيرستان الشمالية التي تقع على الحدود مع افغانستان ومعقل متمردي طالبان المتحالفين مع القاعدة.
وقال مسؤول عسكري باكستاني في بيشاور كبرى مدن شمال غرب البلاد لفرانس برس «قتل 21 متمردا من مجموعة حقاني واصيب ثلاثة بجروح».
 واضاف هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته «ان جميع الذين قتلوا هم افغان ومن مقاتلي مجموعة حقاني واكد مسؤولون امنيون محليون هذه الحصيلة.
وقال بعض سكان ميرانشاه لفرانس برس انهم سمعوا انفجارين في دقيقة قبل طلوع الشمس عند ساعة السحور. واكد احد السكان صباحا انه شاهد آلية تنقل 16 نعشا الى مقبرة مجاورة.
 ومجموعة حقاني تستمد اسمها من جلال الدين حقاني وهو من قادة المجاهدين التاريخيين الذين حاربوا الاجتياح السوفياتي في ثمانينات القرن الماضي، وانضم بعد ذلك الى نظام طالبان.
ونسبت لتلك المجموعة عدة هجمات كبيرة استهدفت القوات الاميركية في افغانستان في السنوات الاخيرة لا سيما الاعتداء الانتحاري الذي اودى بحياة سبعة عناصر من سي.اي.ايه في قاعدة اميركية في كانون الاول 2009 في خوست في اسوأ نكسة منيت بها وكالة الاستخبارات الاميركية في عشر سنوات من الحرب الافغانية.

 


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!