كلام فيه الكثير من المعاني الرائعة

كلام فيه الكثير من المعاني الرائعة
أخبار البلد -  

كلام فيه الكثير من المعاني الرائعة

 

 

بقلم: شفيق الدويك

 

ذهبت اليوم مبكرا لأحضر إبن شقيقتي من مدرسته الثانوية الموجودة في ضواحي هيوستن، و قد تجاذبت أطراف الحديث مع طالب أمريكي في الصف العاشـــــر كان ينتظر والدته لتأخذه الى البيت.

 

 سألته عدة أسئلة عامة تمهيدية لسؤالي الأساس التالي بهدف معرفة حجم و نوع ما هو مسكوب في عقله في هذا العمر بالذات: " من هو مثلك الأعلى أي قدوتك و أنت في هذه المرحلة أو العمر ؟ "

 

قال:" الرئيس الأمريكي الراحل جون ف كينيدي "

 

قلت: " لماذا ؟"

 

قال: " لعدة أسباب، و لكن السبب الرئيسي الذي جعلني أعجب بالرئيس كينيدي هو أنه رغم الثراء الذي كان ينعم به، و عدم ملاءمته للإلتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية (كان قد ابتلي بألام قاسية و سيئة في الظهر مدى حياته)، و بدل إستخدام ذلك المبرر في التهرب من الخدمة، تبنى بنفسه إستراتيجية عاقلة و انسل ليعبر طريق الخدمة في البحرية الأمريكية، التي إستطاع أن يصبح فيها برتبة ملازم، بخلاف بيل كلينتون الذي راوغ و لم يلتحق بالخدمة، و بذلك تغلّب كينيدي بحنكته على معيقات الإلتحاق بالخدمة و حقق حلما كان يراوده.

 

ثم أضاف، في أغسطس 1943 و بينما كان كينيدي القائد البحري في قاربه، شطر اليابانيون القارب الى نصفين و قُذف كينيدي و طاقمه نحو الماء و طوقوا بألسنة اللهب، و تمكن من سحب سترة نجاة رفيق له بأسنانه مدة اربع ساعات الى بـــر الأمان. "

 

قلت: " شكرا جزيلا لك أيها الشاب الرائع. لقد تشرفت بالحديث معك، و راقت لي رؤيتك و رؤيتك."

 

 

شريط الأخبار إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن