احتجاجا على فشل الحوار مسيرة حاشدة بالبحرين

احتجاجا على فشل الحوار مسيرة حاشدة بالبحرين
أخبار البلد -  


شارك عشرات الآلاف في مسيرة خارج العاصمة البحرينية المنامة احتجاجا على ما قالوا إنه فشل الحوار الوطني في جلب إصلاحات ديمقراطية حقيقية في البحرين، وأوردت وكالة رويترز للأنباء أن المحتجين ساروا على طريق البْدَيّع السريع وهم يرددون الهتافات المطالبة بالحرية ويلوحون بالأعلام واللافتات الرافضة للحوار, في حين كانت مروحيات تابعة لقوات الأمن تحلق على ارتفاع منخفض.
وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أقرّ الخميس إصلاحات برلمانية طرحتها لجنة عينتها الدولة تسمى الحوار الوطني، وتمنح الإصلاحات دورا رقابيا أكبر لمجلس نواب منتخب لكنها تُبقي على هيمنة مجلس الشورى الذي تعينه السلطة الحاكمة.
ورأت وكالة الأنباء الألمانية في مسيرة الجمعة تأييدا من القواعد الشعبية لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، التي انسحبت من الحوار بعد أسبوعين على انطلاقه بحجة أنه لا يُعبّر عن رغبة حقيقية في تناول الهواجس الملحَّة، وبدأت السلطات في البحرين الحوار في يوليو/تموز الماضي بهدف إسكات الانتقادات الدولية لحملة قمع الاحتجاجات الحاشدة المنادية بالديمقراطية التي اندلعت في فبراير/شباط الماضي، وتقول جماعات المعارضة إن صوتها في الحوار طغى عليه صوت أغلبية المشاركين المؤيدين للحكومة، في حين قالت الحكومة إنها انتخبت ممثلين يعبرون بدقة عن المجتمع. 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!