ميقاتي: الجيش اللبناني الملاذ الأول والأخير في حماية لبنان

ميقاتي: الجيش اللبناني الملاذ الأول والأخير في حماية لبنان
أخبار البلد -  

اعتبر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي امس أن الجيش اللبناني هو الملاذ الأول والأخير في حماية لبنان.
وأفاد بيان رسمي بأن ميقاتي هنأ الجيش اللبناني بمناسبة ذكرى تأسيسه التي توافق الأول من آب.
ونقل البيان عن ميقاتي قوله «إن الجيش اللبناني هو الملاذ الأول والأخير لحماية لبنان والذود عن كامل أرضه وشعبه وكرامته».
وأضاف ميقاتي « لقد برهنت الأحداث أنه جيش وطني بكل ما في الكلمة من معنى، وتمكن من تجاوز كل الخلافات الداخلية والإعتبارات المذهبية والطائفية والفوارق الاجتماعية، وهو سيستمر كذلك بإذن الله».
وأوضح ميقاتي أنه «ما لم تتحقق العدالة في منطقة الشرق الاوسط، وتستعاد الحقوق العربية المغتصبة وفي مقدمها فلسطين، فإن الخطر الاسرائيلي يبقى داهما، وعلينا بالتالي أن نكون في جهوزية كاملة، مسؤولين في الحكم وفي المؤسسات الأمنية وفي مقدمها الجيش، لنحمي وطننا من الرياح التي تتقاذف السفينة التي تقلنا جميعا».
وتابع أن زيارته الأخيرة للجنوب كانت للتأكيد على «دعم الجيش اللبناني في مهمة الذود عن الوطن في وجه الاحتلال الاسرائيلي وإستعادة ما تبقى محتلا من أرضنا، والعزم على التعاون مع القوات الدولية لاستكمال تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701».
وتعهد ميقاتي بأن تسهر الحكومة «على تلبية حاجات الجيش، وفق الخطة التي تضعها قيادته الحكيمة التي أثبتت أنها تتحمل مسؤولية كبيرة من الحرفية والانضباط».
 وأشار إلى أن الحكومة « ستحمي الجيش، كما كل المؤسسات الأمنية، من أي تدخل من أي جهة، لتبقى هذه المؤسسة الوطنية مصانة ومحصنة ومسيجة بمحبة جميع اللبنانيين، لأنها من كل لبنان ولكل لبنان».


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!